عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود بدر يتضامن مع الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى ضد تهديدات تنظيم القاعدة

الكاتب الصحفى إبراهيم
الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى

أكد النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، تضامنه الكامل مع الكاتب الصحفي والمفكر الكبير إبراهيم عيسى، ضد الهجمة الشرسة والتهديدات بالقتل التي تلقاها من جانب تنظيم القاعدة الإرهابي، والتي جاءت ردًا على أفكار طرحها في إحدى حلقات برنامجه التليفزيوني. 

تحيا مصر 

كما أكد النائب محمود بدر أنه وكل الشرفاء يقفون إلى جانب الزميل والإعلامي الكبير في مواجهة الإرهاب؛ تأكيدا على قيمة القلم كسلاح في مواجهة التطرف، فهو أحد من سيف الفتنة وأقوى من رصاص الإرهابيين وأكثر تأثيرًا من التوجهات العنيفة المريضة للمتأسلمين من أنصار تنظيمات القاعدة وداعش والإخوان وغيرها.

وطالب النائب محمود بدر أجهزة الدولة المعنية بتوفير الحماية الكاملة للزميل إبراهيم عيسى، حرصًا على إعلاء قيمة الفكر في مواجهة التطرف والإرهاب ودعمًا لمبدأ الرأي بالرأي وليس السلاح.

وأعلن معتز الشناوي، المتحدث الرسمي باسم حزب العدل، رفضه التام للغة العنف والتهديد والقتل ولاسيما لاصحاب الفكر والرأي من الكتاب والإعلاميين، مؤكدا أن التكفيريين من أعضاء داعش هم أعداء الوطن والدين فى كل زمان ومكان. 

النائب محمود بدر يتضامن مع الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى ضد تهديدات تنظيم القاعدة

 وشدد الشناوى نرفض جملة وتفصيلا اي محاولة لوأد أو إرهاب فكر او علم. مؤكدا على أن الحزب تابع عن كثب - في الآونة الاخيرة - ذلك التهديد الذى أطلقته الجماعة الإرهابية (داعش) في بيان لها بإسم "إلجام لئام الإعلام" في حق الاعلامي المصري إبراهيم عيسي مقدم برنامج "مختلف عليه" مهددة إياه برصاصة في القلب.

ونستذكر هنا رواد التنوير المصري الذين تعرضوا علي مر التاريخ لمثل هذه التهديدات ومنهم من طالته ايادي الغدر مثل فرج فودة ومن كتب له النجاة واستكمال المسيرة أمثال نجيب محفوظ.

حزب العدل يطالب أجهزة الدولة بحماية الإعلامى إبراهيم عيسى 

ونهيب بأجهزة الدولة في مصرنا الحبيبة بضرورة حماية الكلمة والفكر وحرية التعبير متمثلين في حماية الكاتب الصحفي ابراهيم عيسي.

ونؤكد ان دعوتنا وموقفنا ليس مرتبط بتطابق أو اختلاف اراءنا وافكارنا مع أراء وافكار الكاتب لكنها نصرة لحرية الفكر والتعبير، وتطبيقا لمبادئنا الليبرالية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي