عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مصير التابلت بعد انتهاء الثانوية العامة

تابلت الثانوية العامة
تابلت الثانوية العامة

يبحث العديد من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي عن مستقبل أجهزة التابلت التي تسلمها طلاب الثانوية العامة في الصف الأول الثانوي ، بعد انتهاء مرحلة التعليم الثانوي هذا العامة 2022.


وانتهى طلاب الثانوية العامة 2022 بشعبتيها العلمية والأدبية من أداء امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام المرحلة الثانوية، الخميس 21 يوليو الجاري.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت تسليم طلاب الثانوية العامة، أجهزة تابلت في سبتمبر 2018، ضمن خطة التطوير والتحول الرقمي الذي تدعمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وإدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية، وذلك منذ تقلد الدكتور طارق شوقي كوزيرا  للتربية والتعليم والتعليم الفني.


وقررت وزارة التربية والتعليم، الاعتماد على التابلت كوسيلة تعليمية وبديلة للكتب الورقية، حيث يعتمد طلاب صفوف من الأول حتى الثالث الثانوى على أجهزة التابلت فى التعلم مع توفير الوزارة لهم مصادر تعلم متعددة سواء على بنك المعرفة المصرى، أو منصات التعلم إضافة إلى القنوات التعليمية.

مصير التابلت بعد انتهاء الثانوية العامة 


كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير التابلت لطلاب الثانوية العامة، بعد انتهاء مرحلة التعليم الثانوي.
و قال المصدر في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، إن أجهزة التابلت لطلاب الثانوية العامة تظل عهدة ومسؤولية ولي الأمر والطالب حتى الانتهاء من الدراسة بمرحلة التعليم الثانوي، مؤكدا أنه بعد انقضاء مرحلة التعليم الثانوي ونجاح الطالب يصبح التابلت "مملوكا للطالب يتصرف فيه كيف ماشاء وقت ما شاء،"
ووجه المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، نصيحة لطلاب الثانوية العامة بعد انتهاء مرحلة التعليم الثانوي، قائلا: " على الطلاب حسن استغلال التابلت كوسيلة تعليمية جيدة ، من الممكن أن يحسن ستغلها الطلاب في الدخول على بنك المعرفة والاستفادة منها خلال المرحلة الجامعية و أيضا خلال فترة أجازة الصيف.


موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 


وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022, في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل. 
ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022 إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي