عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متى يبدأ الدوري الإنجليزي 2023؟

الدوري الانجليزي
الدوري الانجليزي

بدأ العد التنازلي، لانطلاق واحد من أمتع البطولات في العالم، وهو الدوري الإنجليزي، والذي يعد الأقوى في المنطقة الأوروبية.

موعد بداية الدوري الانجليزي 2023

وينتظر محبي وعشاق الكرة الأوروبية في جميع بقاع الأرض، موعد انطلاق البريميرليج، والذي يشهد دوماً متعة وإثارة كبيرة خلال جميع مبارياته.

واحتبست الأنفاس خلال الموسم الماضي، لتحديد هوية بطل تلك النسخة، والتي حسمها في الأخير فريق مانشستر سيتي، بعد منافسة شرسة دامت حتى آخر دقائق الجولة الأخيرة بينه وبين ليفربول.

وحجز فريقي توتنهام وارسنال مقعداً في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، مجاورة للبطل مانشستر سيتي والتوصيل ليفربول، فيما يتواجد مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي، وفريق ويست هام يونايتد سيكون ممثل إنجلترا في دوري المؤتمر الأوروبي.

موعد انطلاق الدوري الإنجليزي

وكما تقرر من الرابطة الإنجليزية ، فالدوري الإنجليزي سينطلق بداية من 8 أغسطس المقبل، وسيحل بعض التغييرات على البطولة الإنجليزية بسبب إقامة منافسات بطولة كأس العالم في شهر نوفمبر المقبل.

موعد بداية الدوري الانجليزي 2023

وسيتوقف الدوري الإنجليزي قبل 8 أيام من انطلاق بطولة كأس العالم، وبعدها سيتم استئناف المسابقة في ال26 من شهر ديسمبر ، حتى الثامن والعشرين من مايو لعام 2023.

نظام الدوري الإنجليزي 

ويشارك في بطولة الدوري الإنجليزي 20 فىيق، يصعد أول 4 أندية في جدول الترتيب إلى بطولة دوري أبطال أوروبا ، فيما يشارك صاحب المركز الخامس في الدوري الأوروبي، ويمثل صاحب المركز الثالث إنجلترا في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وهبط من الدوري خلال الموسم الماضي 3 أندية هم بيرنلي، واتفورد، نوريتش سيتي، فيما صعد كل من فولهام و بورنموث، نوتنجهام إلى دوري عام 2023.

وخضع لاعبو البريميرليج على فترة راحة تجاوزت الشهرين ، وبدأ كل فريق بالتحضير للموسم الجديد عن طريق إقامة معسكرات خارجية يتخللها بعض المباريات الودية حتى يستعد اللاعبون بشكل جيد لموسم قوي ومنتظر من البريميرليج، وذلك نظراً لقوة الصفقات القوية المُبرمة من أندية القمة في البطولة.

اقرأ المزيد..

جنة الجندي«نجمة ذا فويس» تحيي ثاني حفلات الصيف بنقابة العلميين في الدقهلية

تابع موقع تحيا مصر علي