عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخر موعد للتقديم مسابقة التربية والتعليم 2022 في مصر

ارتفعت معدلات البحث على محركات البحث لموقع جوجل، من قبل الخريجين الراغبين في الحصول على وظيفة حكومية والانضمام إلى كتيبة المعلمين بالمدارس، عن آخر موعد لتقديم مسابقة التربية والتعليم والتعليم الفني .


رابط التقديم مسابقة التربية والتعليم 


أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يونيو الماضي، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 يوليو 2022، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

 

اخر موعد للتقديم مسابقة التربية والتعليم 2022 في مصر 


وبحسب تصريحات مصادر مسئولة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بلغ عدد المتقدمين بمسابقة ال٣٠ ألف معلم بوزارة التربية والتعليم إلى نحو 100 ألف متقدم منذ فتح التقديم بالمسابقة وحتى الآن.

اخر موعد للتقديم مسابقة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر موعد للتقديم مسابقة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الأحد 24 يوليو 2022.


ويتاح التقديم بمسابقة وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع ٣٠ الف معلم، إلكترونيا على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حتى الساعة الثانية عشر ليلا يوم الأحد 24 يوليو 2022، على أن يتم غلق باب التقديم بعد الساعة الثانية عشر صباحا.

اخر موعد للتقديم مسابقة التربية والتعليم 2022 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراء مسابقة لسد العجز بالمدارس الحكومية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وجه بتنظيم مسابقة للتعاقد مع 150 ألف معلم، على مدار 5 سنوات لسد العجز بين المعلمين بالمدارس

وتتضمن المرحلة الأولى من مسابقة المعلمين، تعيين 30 ألف معلم مساعد في تخصصات رياض الأطفال ومعلم فصل، حيث سيتم تعيين 15 ألف و817 معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال و14 ألف و 813 معلم مساعد "معلم فصل" بالصفوف الأولى بالمرحلة الإبتدائية (الصف الأول والثاني والثالث الإبتدائي).


امتحان إلكتروني للمتقدمين 

ويخضع المتقدمين بمسابقة وزارة التربية والتعليم، لامتحان إلكتروني،  يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، واللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم انه يجيدها، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار التخصص،  تن إعدادها من قبل كليات التربية بالجامعات والأساتذة والخبراء بالتعاون مع التنظيم والإدارة لتحديث بنوك الأسئلة لديه في كافة هذه المحاور.

اقرأ المزيد..

جنة الجندي«نجمة ذا فويس» تحيي ثاني حفلات الصيف بنقابة العلميين في الدقهلية

تابع موقع تحيا مصر علي