عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تناشد المواطنين بضرورة تلقى الجرعة التنشيطية لـ فيروس كورونا

الجرعة التنشيطية
الجرعة التنشيطية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى باسم وزراة الصحة، على أن الدولة المصرية نجحت فى توفير جميع أنواع اللقاحات التى تم اعتمادها من منظمة الصحة العالمية وهيئة الأدوية الأوروبية وهيئة الدواء المصرية وهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية.

حسام عبد الغفار: الدولة المصرية نجحت فى تحقيق الأمن الصحى للمواطنيين وتوفير جميع أنواع اللقاحات

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج السفيرة عزيزة المذاع على قناة دى أم سى، أنه يوجد كميات كبيرة متوفرة لجميع أنواع اللقاحات و ويوجد سلسة إمداد مستمرة،  مؤكدا على أن الدولة المصرية نجحت فى تحقيق الأمن الصحى للمواطنين وتوفير كافة اللقاحات وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار أن الوزارة منذ أكثر من شهرين قامت بإلغاء شرط التسجيل المسبق لتلقى اللقاح، مؤكدا على أنه أصبح من حق المواطن أن يتوجه لأى من مراكز تلقى اللقاح والتسجيل والحصول عليه فى نفس التوقيت بدون حجز أو تسجيل مسبق.

حسام عبد الغفار يدعو الجميع لتلقى الجرعة التنشيطية الرابعة للقاح فيروس كورونا  

وناشد كافة المواطنين بأهمية تلقى جميع جرعات لقاح فيروس كورونا، لاسيما في ظل الانتشار الواسع حاليا لفيروس كورونا، مؤكدا على أنه لم يتم الاعلان بعد عن بدء موجة سادسة من فيروس كورونا. كما أضاف أنه يوجد ارتفاع مجتمعى فى أعداد اصابات فيروس كورونا، ولكن يوجد استقرار فى معدلات الحجز ودخول  المستشفيات.

وتابع أنه يوجد أنخفاض فى اعداد الوفيات الناتجة عن الاصابة بفيروس كورونا مقارنتا بأعداد الأصابة، مؤكدا على أهمية الاستمرار برفع المناعة من خلال تلقى الجرعات التنشيطية من اللقاحات. كما شدد على أن المناعة المكتسبة من التطعيم أو الاصابة بالفيروس سابقا لم تستمر مدى الحياة، ولكنها تبدء تضعف خلال فترة من ستة الى 8 أشهر.  

الصحة تناشد المواطنين بضرورة تلقى الجرعة التنشيطية لفيروس كورونا

ودعا الدكتور حسام عبد الغفار الجميع بضرورة تلقى الجرعة التنشيطية الرابعة من لقاح فيروس كورونا، مشددا على أنه يجب على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن سرعة تلقى هذه الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي