عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة: انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق

دواجن
دواجن

أكد السيد القصير ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على أن الإنتاج الزراعي سواء الإنتاج النباتى أو الدواجن أو البيض يخضع لمتغيرات مختلفة مثل والفجوات وفترات الذروة التى تحدث فى الإنتاج.

وزير الزراعة: منافذ التموين والوزارة توفر البيض بأسعار مناسبة للمواطنين

وأضاف السيد القصير، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن سعر الدواجن قد أنخفض فى فترة من الفترات فى الأسواق، قائلا أن أسعار الأعلاف انخفضت، مما أثر على أسعار الدواجن فى الأسواق.


وصرح الوزير  أنه تم التواصل مع اتحاد الدواجن وتم الاتفاق  على ضخ كميات أكبر فى السوق من الدواجن من قبل منافذ الوزارة والتموين والداخلية بأسعار مناسبة للمواطن، قائلا "يأتي هذا فى ظل توجيهات دولة رئيس الوزراء بمتابعة الأمر والأسواق بشكل مستمر"

وزير الزراعة: تم التواصل مع اتحاد الدواجن وسوف يتم بيع كرتونة البيض بـ ٦٢ جنية بدايتا من الغد

وقال أن وزارة الزراعة قامت بالاتفاق مع اتحاد الدواجن على أنه بدايتا من صباح غد سوف يتم بيع كرتونة البيض الأبيض ب٦٢ جنية، موضحا إن الوزارة سوف تتحمل تكلفة الشحن والنقل. كما شدد على إنه لا يجوز تخزين البيض فى الأسواق لبيعه بسعر أعلى.

وتابع السيد القصير أن سعر البيض قد أنخفض ٤ جنيهات فى البورصة، موضحا أن الدولة المصرية تضخ حوالي ٣٥ مليون بيضة بشكل يرمى . كما أضاف أنه هناك مبالغة فى أسعار البيض فى بعض المحلات.

وأكد  وزير الزراعة على أهمية أخذ وجهة نظر المنتج فى عين الاعتبار وليس وجهة نظر المستهلك فقط، مؤكدا على ان الدولة تهتم بالمنتج والمستهلك فى نفس الوقت وتحقيق التوازن بينهم. كما أضاف أنه  هناك ١٠٠ مليار جنية استثمارات فى منظومة الدواجن.

 

وصرح وزير الزراعة، الدكتور السيد القصير،  أنه تم التواصل مع اتحاد الدواجن وتم الاتفاق  على ضخ كميات أكبر فى السوق من الدواجن من قبل منافذ الوزارة والتموين والداخلية بأسعار مناسبة للمواطن، قائلا "يأتي هذا فى ظل توجيهات دولة رئيس الوزراء بمتابعة الأمر والأسواق بشكل مستمر".

تابع موقع تحيا مصر علي