عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية روسيا بقصر الاتحادية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف.

تحيا مصر

الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية روسيا

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، استقبل وزير خارجية روسيا بقصر الاتحادية، على هامش زيارته الرسمية لمصر؛ حيث يجري مباحثات مع كبار المسئولين في القاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، في إطار التعاون الاستراتيجي بين البلدين، والتأكيد على متانة علاقات التعاون التاريخية والراسخة التي تجمع بين مصر وروسيا في مختلف المجالات إلى جانب علاقات الصداقة بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

الرئيس السيسي يختتم جولته الأوروبية

واختتم الرئيس السيسي، جولته الأوروبية أمس السبت، والتي شملت ألمانيا وصربيا وفرنسا، حيث قام بعدة زيارات رسمية لبحث سبل التعاون مع الشركاء الدوليين.

الرئيس الفرنسي يستقبل الرئيس السيسي

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الرئيس السيسي في قصر الإليزيه؛ لعقد جلسة مباحثات مغلقة بين الرئيسين، تتناول عدداً من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، فضلاً عن الموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الجمهورية الفرنسية، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية، معرباً عن تطلعه لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الفرنسي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية ذات الاهتمام المتبادل.

جامعة بلجراد تمنح الرئيس السيسي الدكتوراه الفخرية

كرمت جامعة بلجراد الصربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بمنحه درجة الكتوراه الفخرية، على هامش الزيارة التي يقوم بها للجامعة، خلال زيارته الأولى لدولة صربيا.

من جانبه، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بجامعة بلجراد، عن شكره وامتنانه لمنحه درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة بلجراد العريقة، مشيرًا إلى لها مساهمات فعالة في نشأت العديد من الجامعات في صريبا ومنطقة البلقان، وتؤدي دور مهم في المجتمع في تطوزير الحياة الثقافية والعلمية والسياسية لدولة صربيا.

تابع موقع تحيا مصر علي