عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية المصري يلتقى بنظيره الروسي فى القاهرة

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الروسي سيرغي لافروف

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري نظيره الروسي سيرجي لافروف،  في العاصمة المصرية القاهرة، وقبل إجراء المباحثات عقد الوزيران لقاء منفرد. 

تحيا مصر

الرئيس المصري يلتقى بوزير الخارجية الروسي

ومن المقرر أن يبحث وزير الخارجية الروسي مع المسؤولين المصريين تعزيز التعاون بين البلدين حيث تعد مصر الشريك التجاري الأول لروسيا فى إفريقيا.

وقبل لقاء وزير الخارجية الروسي بنظيره المصري، كان التقى بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فى قصر الاتحادية بالقاهرة. 

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف وصل إلى مصر ضمن زيارة يقوم بها إلى عدد من الدول الأفريقية وتشمل الجولة زيارة 3 دول وهى أثيوبيا وأوغندا وجمهورية الكونغو. وتعد هذه الزيارة هى الأولى منذ بدأ العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا فى 24 فبراير. 

 

وسيجتمع لافروف مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط حيث يلقي كلمة أمام اجتماع لمجلس الجامعة على مستوي المندوبين

والجدير بالذكر أن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف إلى القارة الأفريقية تأتي بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط إذ بدأ جولته فى الشرق الأوسط بزيارة إسرائيل وعقد معها اتفاق "إعلان القدس" والتى تؤكد فيها واشنطن على التزامها بضمان أمن إسرائيل ضد التهديدات الإيرانية وعقب ذلك زار الأراضي الفلسطينية واختتم جولته فى الشرق الأوسط بزيارة المملكة العربية السعودية ولقاءه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وعقد عدد من الاتفاقات بين البلدين كما عقد بايدن لقاءات ثنائية بين عدد من زعماء الدول العربية من ضمنهم الرئيس المصري، ورئيس دولة الإمارات، وملك الأردن كما شارك فى قمة جدة وأكد خلال القمة بأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح بترك فراغ فى الشرق الأوسط لروسيا أو الصين أوإيران.

تابع موقع تحيا مصر علي