عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اكتشفتها سميحة أيوب وترشحت لجائزة عالمية.. ما لا تعرفه عن منة شلبي في يوم ميلادها

منة شلبي
منة شلبي

تعتبر النجمة منة شلبي واحدة من ألمع وأهم نجوم جيلها، فهي دائمًا ما تبهرنا بأدائها التمثيلي في جميع أدوارها السينمائية والتلفزيونية، ولها رصيد ومشوار فني كبير حافل بأهم وأنجح الأعمال الفنية، وبمناسبة عيد ميلادها اليوم سنعرض لك أهم الملامح التي تميز مشوارها الفني بالإضافة إلى بعض المعلومات التي قد لا تعرفها عنها.

تحيا مصر يرصد أهم ملامح مشوار منة شلبي الفني

بطاقة تعريفية لمنة شلبي

  • اسمها بالكامل منة الله محمد هشام الدين شلبي
  • ولدت يوم 24 من شهر يوليو سنة 1982 بمحافظة الجيزة
  • والدها يعمل رجل أعمال، ووالدتها هي الراقصة المعتزلة زيزي مصطفى
  • عماتها هن الإعلامية بوسي شلبي وأحلام شلبي
  • تخرحت من المعهد العالي للفنون المسرحية
منة شلبي في طفولتها

بداياتها الفنية

عشقت منة الفن منذ طفولتها، وكانت تظهر في العديد من البرامج التلفزيونية وفوازير رمضان، حتى اكتشفتها النجمة سميحة أيوب واعطتها فرصة للمشاركة في مسلسل "سلمى يا سلامة" سنة 2000.

وكان أول ظهور لها على شاشة السينما من خلال مشهدين لا تتعدى مدتهما 3 ثواني في فيلم "العاصفة" عام 2001 من بطولة يسرا وإخراج خالد يوسف، وكان أجرها في الفيلم لا يتعدى الألف جنيه.

ثم جاءتها الانطلاقة الحقيقية في السينما من خلال دورها في فيلم "الساحر" بطولة النجم محمود عبد العزيز سنة 2001، وبعدها حلقت عاليًا في التمثيل حتى أصبحت اليوم من أهم النجمات الموجودات على الساحة الفنية.

منة شلبي مع محمود عبد العزيز

ترشيحها للجوائز العالمية

فاجئت منة شلبي كل جمهورها في مصر والوطن العربي بخبر ترشيحها لجائزة “الإيمي” يوم 23 من شهر سبتمبر الماضي عن دورها في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة”، الذي عرض عام 2020 على إحدى المنصات الإلكترونية، وشاركها في البطولة آسر ياسين، سوسن بدر، أحمد خالد صالح، وغيرهم.

منة شلبي أثناء توزيع جوائز الإيمي

عُقد منة شلبي

عانت منة في طفولتها من التنمر لسببين، الأول كان لمعاناتها من زيادة الوزن، حيث كشفت في إحدى اللقاءات التلفزيونية أنها تحب الأكل منذ صغر سنها وخصوصًا الكيبوهيدرات والشيكولاتة، ولكنها قررت إنقاص وزنها بعد تعرضها للتنمر.

أما السبب الثاني فكان لمهنة والدتها، حيث تحدثت منة عن معاناتها تلك في إحدى اللقاءات التلفزيونية، وقالت إن زملائها بالمدرسة كانوا ينادوها بابنة الراقصة، فذهبت إلى والدتها في يوم من الأيام لتحكي لها ما يحدث معها بالمدرسة، وقررت زيزي من بعدها اعتزال مهنة الرقص نهائيًا.

منة شلبي مع والدتها

حياتها العاطفية 

ارتبطت منة شلبي بالمخرج خالد يوسف وتمت خطبتهما لفترة قصيرة ثم انفصلا، وبعدها لم تعلن منة ارتباطها بأي شخص أخر، وكشفت في لقاءها من الفنانة إسعاد يونس أنها تُسأل "هتتجوزي أمتى" أكثر مما تسُأل "عاملة أيه"، مؤكدة أن تلك الأمور قسمة ونصيب وليست لها دخل بها.

منة شلبي مع خالد يوسف
تابع موقع تحيا مصر علي