عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آخر أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامـة 2022.

 

آخر أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022


وكان طلاب الثانوية العامة، قد انتهوا من أداء امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية للدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، وذلك يوم الخميس الماضي 21 يوليو الجاري.

 أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022
آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 


وقال المصدر في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، إن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة تسير بانتظام، للعمل على الانتهاء من تصحيح جميع أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة.
وأضاف المصدر،  أن عملية عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة تتم  إلكترونيا  بشكل كامل، دون تدخل بشري، موضحا أن دور العاملين في غرف التصحيح هو مرتجع البيانات وادخلي بيانات فقط على الكمبيوتر. 

 

اقرأ المزيد..

برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادتين الإعدادية والثانوية للبعوث الإسلامية بالأزهر


وأوضح المصدر، إن التصحيح الإلكتروني لأوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة، يتم من خلال ماسح ضوئي "اسكنر" يتم إدخال ورقة الإجابة ويتم تصحيحها تلقائيا، موضحا أن الماسح الإلكتروني يقوم بجمع ورصد الدرجات وجمعها بشكل آلي.

تصحيح 8 مواد بامتحانات الثانوية العامة 


وأضاف المصدر، أن امتحانات الثانوية العامة 2022 يتم تصحيحها إلكترونيا داخل المركز القومي للامتحانات و التقويم التربوي، ويتم بدون أي تدخل بشري لضمان نزاهة التصحيح و عدم وجود أي أخطاء.

وأشار المصدر إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح 8 مواد من امتحانات طلاب الثانوية العامة حتى الآن، مؤكدا أنه فور الانتهاء من عمليات التصحيح سيتم فرز الدرجات وإعداد قائمة الطلاب الأوائل بكل شعبة من الشعب العلمية والأدبية


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامـة 2022

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد ظهور نتيجة الثانوية العامـة 2022، في بيان صحفي الخميس الماضي، موضحة أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022، يوم الأربعاء 3 أغسطس أو الخميس 4 أغسطس 2022.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022 إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي