عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى منتقدا تلوث نهر النيل: «بقى شبه الترعة»

أحمد موسى يتحدث عن
أحمد موسى يتحدث عن نهر النيل

شن الإعلامي أحمد موسى، هجومًا حادًا على من يلقوا مخلفات في نهر النيل، قائلا إن نهر النيل وصل لمشهد مذري للغاية، موضحا أن نهر النيل في القاهرة أصبح به تلوث غير مسبوق، وهو ما لا يليق باسم ومكانة نهر النيل لدى المصريين، "بقا شبه الترعة، والترعة أنضف منه كمان، حرام والله يبىقى ده شكل نهر النيل في مصر". 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن نهر النيل في محافظات الدلتا والصعيد صافي ومياهه زرقاء ومتميزة للغاية، وهو ما يجعل له قيمته المتميزة، بدلا من الشكل المذري في القاهرة. 

وعرض "موسى"، خلال البرنامج عددًا من الصور التي يقارن فيها بشكل نهر النيل في محافظات الدلتا، والصعيد، وما بين شكله في القاهرة في ظل وجود المخلفات الموجودة في الوقت الحالي، مشددا على أن الدولة كان يجب أن تتدخل لإزالة "العوامات" المتواجدة على ضفاف نهر النيل والتي تسببت في كل تلك المخلفات. 

وتابع، أن الدولة المصرية تقوم بضوابط من أجل الحفاظ على نهر النيل، مؤكدا أن نهر النيل يشترك فيه كل المصريين، ويجب على الجميع العمل على الحفاظ عليه، "مش ممكن عشان شوية عوامات يبقى ده شكل نهر النيل في مصر وفي القاهرة، كان لازم تتشال العوامات دي لازم نحافظ على نهر النيل بتاعنا". 

أحمد موسى: حزنت بسبب مشاهد نهر النيل في وجود المخلفات 

واستكمل أنه حزن كثيرًا حينما شاهد تلك الصور بوجود المخلفات في نهر النيل، مشيدًا بوزارة النقل ووزارة الري واللذان يعملان على عدد من المشاريع التي تساعد على تطهير نهر النيل، "عاوزين نيلنا يبقى جميل من تاني، ونرجع الرحلات النيلية بمراكب تمشي في النيل، دي سياحة لازم تعود من جديد". 

وناشد "موسى"، وزير النقل كامل الوزير، بضرورة تطهير نهر النيل من أجل استعادة سياحة الرحلات النيلية من جديد خلال الفترة المقبلة، "مصر بتغير البحيرات اللي في مصر كلها، والنيل برده لازم يتغير، مصر بتغير كل حاجة للأفضل، المشاهد السيئة في نهر النيل دي مش عاوزينها تاني في مصر". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي