عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لميس الحديدي: قضية قاتل نيرة أشرف الأسرع في تاريخ القضاء.. وأرفض التعاطف معه

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي تتحدث عن قاتل نيرة أشرف

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن قضية الحكم على قاتل نيرة أشرف، ضحية جامعة المنصورة تعد هي أسرع قضية في تاريخ القضاء المصري في سرعة الإجراءات، خاصة أن مثل هذه القضايا تأخذ وقت، ألا أنها تم إنجازها بسرعة كبيرة لتحقيق العدالة الناجزة. 

لميس الحديدى.. معرفتش اتواصل مع فريد الديب

وأضافت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون"، وينقلها تحيا مصر، أنه يمكن الطعن على الحكم من قبل النيابة العامة أو دفاع المتهم، مشيرة إلى أنه يوجد محامين كبار يتصدون للنقض من أجل الدفاع للمتهم، موضحة أن المحامين المدافعين عن قاتل نيرة أشرف يدرسون حيثيات الحكم من أجل تقديم طعن على الحكم أمام المحكمة، وقالوا إن معهم فريد الديب وحسين علي المحاميين. 

وأشارت إلى أنها حاولت التواصل مع فريد الديب ولكنها لم تتمكن من الوصول له لكشف حقيقة الأمر، ولكن فشل إعداد البرنامج في التواصل معه حتى الآن. 

وكشفت، عن عدد من رسائل قاتل نيرة أشرف للضحية والتي وُجدت على هاتف الضحية، والذي جاءت ضمنها: "وديني لأدبحك، وأنا ادبحك أسهلي انتي حسابك معايا تقيل أوي  عشان وعهد الله ما هسيب فيكي حتة سليمة، ويبقى حد غيري يلمس منك شعرة، والله نهايتك على إيدي يا نيرة وديني لاقتلك، وعرش ربنا لاقتلك".  

لميس الحديدي: أرفض التعاطف مع قاتل نيرة أشرف أو دعمه 

وعقبت "الحديدي"، على تلك الرسائل، رافضة تماما كل المدعمين لإخراج قاتل نيرة أشرف من السجن أو الذين يتعاطفون معه قائلة إن البعض يحاول أن يجد مبررات لهذا القاتل، "ده شخص بيقول وديني لادبحك ومش هتكوني لحد غيري، ده سبق إصرار وترصد على القتل، ده راجل مبيت نية القتل منذ وقت طويل". 

وواصلت، أن قاتل نيرة أشرف كان يرغب في قتل نيرة ويخطط لذلك، موضحة أن القاضي استوقف عند رسالة "وعرش ربنا" مستوحى أن هذا متأثرًا بأحد المسلسلات المصرية الذي نالت انتشارًا واسعًا في مصر. 

واستكملت: "أفلام ومسلسلات زي عبده موتة، واستخدام السلاح والسكاكين في الأفلام أمر خاطئ وأنا ضد هذا النموذج، ولكن منقدرش نعمم هذا الأمر، مش كل واحد هيشوف مجرم على الشاشة آخر المسلسل نقرر أننا نعمل زيه". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي