عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي: استعدوا  لموجة كوفيد-19 فى الخريف والشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرحت مفوضة الاتحاد الأوروبي للصحة وسلامة الغذاء ستيلا كيرياكيدس، اليوم الاثنين، بضرورة دول التكتل البدء فى الاستعداد لموجة جديدة من جائحة كورونا فى الخريف والشتاء، لافتا إلى وجود زيادة مقلقة فى حالات تفشي المرض. 

تحيا مصر

مفوضة الاتحاد الأوروبي للصحة: كورونا لم تنتهى بعد

وأكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي للصحة من أن الجائحة لم تنتهى بعد موضحا خلال حوار مع (راديو قبرص) :" للأسف كانت هناك زيادة مقلقة فى حالات الإصابة فى عدة دول".

وأضافت:" خلال الشهرين الماضيين، كنا نستعد لفصلى الخريف والشتاء، ونحن ندرك تمام أن الموجة الوبائية القادمة لا يمكن ولاينبغي لها ان تثقل كاهل اقتصادتنا أو مجتمعاتنا، ولاسيما فى وقت تتأثر فيه بالفعل بالحرب والأزمة الأوكرانية والتضخم". 

وتابعت قائلا:" أن المفوضية طلبت من الدول الأعضاء تسريع وتيرة منح الجرعات التنشيطية من اللقاحات لمن تزيد أعمارهم عن 60 عام وللفئات المعرضة للإصابة".

 

 

وأوضحت كيرياكيدس:" يجب أن تكون هذه الأشهر تحضيرية، حتي تكون أنظمتنا الصحية جاهزة لموجات جديدة محتملة قد تترافق على سبيل المثال مع الأنفلونزا الموسمية". 

 

ويذكر أن عالمة الأوبئة والمسؤولة التقنية عن مكافحة جائحة كورونا بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة ماريا فان كيركوف أعلنت بأن:" هناك زيادة فى اكتشاف حالات الإصابة بعدوي أوميكرون حول العالم" مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 5.7 مليون حالة إلى منظمة الصحة العالمية لافتا إلى ان هذا العدد أقل من الحالات التي لم يتم الإعلان عنها حيث أنشطة المراقبة انخفضت بشكل كبير فى جميع أنحاء العالم بما يشمل التحاليل والاختبارات. 

تابع موقع تحيا مصر علي