عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أولياء أمور أكتوبر الجديدة يطالبون بتوفير فصل لأولى ثانوي بمدرسة محمد عبده الرسمية لغات

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أولياء أمور أكتوبر ….وجه عددا من أولياء الأمور طلاب الصف الثالث الإعدادي في العام الدراسي 2021 /   2022 بمدرسة الإمام محمد عبده الرسمية لغات "التجريبي سابقا" بمنطقة الـ 800 فدان بمدينة أكتوبر الجديدة، والناجحون والمنقولون إلي الصف الأول الثانوي للعام الدراسي المقبل  2022/2023، استغاثة عاجلة إلى الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

تحيا مصر

وطالب أولياء أمور أكتوبر ، وزير التربية والتعليم، بالموافقة على إتاحة فصل مدرسي بذات المدرسة (مدرسة الإمام محمد عبده الرسمية لغات)، لاستيعاب طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد 2022/2023.

استغاثة أولياء أمور أكتوبر الجديدة 

وجاء نص الطلب المقدم من أولياء أمور أكتوبر، كالتالي: "يا سيادة الوزير .. نهيب ونلتمس ونرجو من معاليكم نحن الموقعون أولياء الأمور بتوفير فصل أولي ثانوي بمدرسة الإمام محمد عبده الرسمية لغات، لإلحاق أولادنا به بعد نجاحهم بفضل الله بالمرحلة الإعدادية لعام 2021 / 2022.

ولما كان موطن هؤلاء التلاميذ مدينة ال 800 فدان بالسادس من أكتوبر وهي مدينة جديدة و نائية، وتقع علي طرق سريعة هي طريق الواحات والطريق الإقليمي الأوسطي، كما أنها مدينة موازية للمدينة الصناعية بالسادس من أكتوبر الأمر الذي يجعل ذهاب أولادنا لأقرب مدرسة منهم وإيابهم منها محفوفا بالمخاطر اليومية لأن ذهابهم للمدرسة وإيابهم منها سيكون بأوقات الذروة والطرق التي سيسلكونها هي طرق سريعة.

 كما أنها طرق رئيسية لعربات النقل والأتوبيسات وسيارات الأجرة والكثافة المرورية في أوقات ذهابهم وإيابهم هي أوقات ذهاب العمال إلي أعمالهم بالمنطقة الصناعية وسير عربات النقل التي تنقل البضائع منها وإليها الأمر الذي يجعل أولادنا في خطر داهم مع حداثة سنهم أثناء ذهابهم وإيابهم إلي مدرسة خارج المدينة 

لذلك نلتمس من سيادتكم وحرصا علي حياة أولادنا أن توفروا لأولادنا فصل لأولي ثانوي بمدرسة الإمام محمد عبده الرسمية للغات ، ولسيادتكم جزيل الشكر"

رد وزارة التربية والتعليم بشأن استغاثة أولياء أمور أكتوبر الجديدة

وفي السياق، علق سيد عبد العزيز، مدير إدارة 6 أكتوبر التعليمية، وطالب أولياء الأمور، وزير التربية والتعليم، بالموافقة على إتاحة فصل مدرسي بذات المدرسة (مدرسة الإمام محمد عبده الرسمية لغات)، لاستيعاب طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وقال مدير إدارة 6 أكتوبر التعليمية، في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، إن هذا الأمر محل دراسه، وجاري التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة ووزارة التربية والتعليم، لتجهيز البنية التكنولوجية لإتاحة الفصل لاستقبال الطلاب بالصف الأول الثانوي.

وأشار سيد عبدالعزيز إلى أنه ليس هناك مشكلة في توفير الفصل، حيث أن الفصل والمكان متوفر "كغرفة"، ولكن لابد من تجهيز الفصل بالبنية التكنولوجية، وإمداده بالسبورة الذكية وشبكة الانترنت.

 24 سبتمبر  بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 

 وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  إنه يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي يستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية .

وبحسب بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  تكون مدة الدراسة في الفصلين الدراسيين، 98 يوم للفصل الدراسي الأول و 96 يوم للفصل الدراسي الثاني.

 وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور. 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه تعقد الامتحانات الشفوية والعملية للطلاب قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي