عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة الانتخابات التونسية: أكثر من 500 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس ماهر الحديدي، أن نسبة التصويت بلغت 6.5 % حيث أدلى أكثر من 500 ألف ناخب بأصواتهم اليوم فى صناديق الاقتراع. 

تحيا مصر

واوضح  الحديدي بأن الهيئة المستقلة للانتخابات ستعقد مؤتمرا صحفيا لتعلن خلاله نتائج المشاركة فى عملية الاقتراع اليوم. 

وأضاف نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة أن عملية التصويت انطلقت بسلاسة صباح اليوم، وأن مكاتب الاقتراع فتحت أبوابها وسط أجواء جيدة، لافتا إلى أن كبار السن شاركوا فى عملية الاقتراع خلال الساعات الاولى من صباح اليوم مشيرا إلى انه يتوقع بأن يكون هناك تزايد فى التصويت من فئة الشباب خلال الساعات القادمة للإدلاء باصواتهم. 

 

وفى سياق متصل، قال الحديدي بأنه كان هناك خروقات تم تسجيلها فى مكاتب الاقتراع بالخارج، وتلقت الهيئة محاضر معاينة هذه الخروقات، وعلى المستوي الداخلى اكد أن الهيئة تتابع عملية التصويت وسيتم تسجيل ايه خروقات والنظر بها. 

الرئيس التونسي يدلى بصوته للاستفتاء على الدستور

ويذكر أنه فى وقت سابق من اليوم أدلى الرئيس التونسي قيس سعيد بصوته فى الاستفتاء على الدستور الجديد.

وفتحت مراكز الأقتراع أبوابها فى تونس، صباح اليوم، للاستفتاء على الدستور الجديد الذي طرحه الرئيس التونسي قيس سعيد، وبلغ عدد المسجلين فى قوائم الناخبين 9 ملايين و 296 ألف ناخب مدعون للمشاركة فى الاستفتاء، من بينهم 348 ألفا و876 ناخبا فى الخارج. 

ويشار إلى أن نتائج الاستفتاء سيتم الإعلان عنها يوم الثلاثاء، يعقب ذلك فتح باب الطعون والنظر فيها وبعد ذلك تعلن نتائج النهائية فى موعد أقصاه 27 أغسطس.

تابع موقع تحيا مصر علي