عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التموين»: طرح 20 ألف طبق بيض أبيض يوميًا بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 65 جنيهًا

طرح أطباق بيض
طرح أطباق بيض

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح كميات كبيرة من البيض داخل فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بسعر 65 جنيها للكرتونة.

تحيا مصر

التموين تطرح كرتونة البيض بـ65 جنيهًا

وأوضحت الوزارة، أن ذلك جاء بعد الارتفاع الذي شهدته كرتونة البيض، حيث تراوحت أسعار طبق البيض من 70 إلى 85 جنيها.

تخفيف العبء عن كاهل المواطنين

ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، من خلال طرح سلع غذائية يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية داخل المجمعات الاستهلاكية.

طرح 20 ألف طبق بيض أبيض يوميا

وصرحّ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم عقد اتفاقا مع الاتحاد الداجني لطرح 20 ألف طبق بيض أبيض يوميا بالفروع الاستهلاكية.

وأشار اللواء إيهاب عبدالرحمن رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إنه يجري طرح طبق البيض الأبيض بسعر 65 جنيها في الفروع التابعة للشركة وشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، حيث تم الاتفاق مع الاتحاد الداجني على نقل بيض المائدة من خلال سيارات نقل الاتحاد إلى الفروع الاستهلاكية.

وأوضح أحمد حواش العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أنه يجري توريد نحو 5250 طبق بيض أبيض لكل فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية والبالغ عددها 400 فرع.

وأكد أن تلك الكميات التي يتم توريدها بواقع 5 سيارة تريلا حمولة السيارة الواحدة 1050 طبق بيض أبيض وتتراوح زنة الطبق الواحد 1800 و1900 جرام.

الزراعة تطرح كميات من البيض بأسعار مخفضة

وكان طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، علق على زيادة أسعار البيض مؤخرًا، قائلا إن وزارة الزراعة تتدخل دائما من أجل تخفيف الأعباء على المواطن فيما يتعلق بأسعار المنتجات في حالة حدوث حالة من عدم التوازن أو ارتفاع غير مقبول في سعر أي منتج مثلما حدث في سعر البيض خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة التجارة وعدد من المؤسسات المعنية المختلفة مع منافذها المتواجدة في كل أنحاء الجمهورية، سواء الثابتة والمتمثلة في 71 منفذ أو المتحركة المتمثلة في 25 منفذ طرحت كميات وفيرة جدا من البيض بقيمة 62 جنيه لطبق البيض.

تابع موقع تحيا مصر علي