عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفوز على الجونة.. هل يسير سواريش على نهج فيريرا؟

ريكاردو سواريس المدير
ريكاردو سواريس المدير الفني للأهلي

حقق فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً ثمينًا على نظيره الجونة، بنتيجة هدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
تحيا مصر:


مباراة الأهلي والجونة:


وجاءت الأهداف بتوقيع كلاً من رامي ربيعة، في الدقيقة 73 من زمن الشوط الثاني، وعلي معلول في الدقيقة 78 من زمن المباراة، وعاد الأحمر من جديد لسكة الانتصارات من جديد بعدما لازمه الإخفاق في مباراتي الجونة ، وبيراميدز، بتعادله في الأول، وخسارة من الأخير بنتيجة هدفين نظيفين.


سواريس يسير على نهج فيريرا

وبدأ سواريش، مباراة الأمس أمام الجونة بطريقة لعب 3-4-3، وغير من طريقته التي نهجها منذ أن تولى قيادة الفريق الأحمر، حيث كان يلعب بثنائي في وسط الملعب، ورباعي في الهجوم، لكنه وجد هذه الطريقة لا تُجدي نفعاً معه لذا اتبع هذا الأسلوب مؤخراً أمام الزمالك في لقاء الكأس، الذي خسره بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، حيث لعب بثلاثي في وسط الملعب مكون من ( عمرو السولية، أليو ديانج، حمدي فتحي)، وبالأمس أيضاً أمام الجونة لعب بهذه الطريقة مع تغيير في أسماء اللاعبين بسبب بعض الغيابات التي طرأت على الفريق مؤخراً بسبب الإصابة.
وعلى ما يبدو، فالبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني للأهلي، بات يسير على نفس نهج مواطنه جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، والذي اعتمد طريقة لعب (3-4-3) بعد فترة من توليه مهمة الأبيض .
وبدأ فيريرا، منذ توليه مهمة الفارس الأبيض في مارس، باللعب بثنائي في وسط الملعب أي بطريقة (4-2-3-1)، ولكن نتائج الفريق لم تتحسن بهذا الأسلوب، لذا غيره واتبع أسلوب لعب آخر ، وبدأ يسير على خُطاه سواريس، الذي تولى مهمة تدريب الأحمر مطلع يوليو الجاري.

ترتيب الزمالك في الدوري:


ويعيش نادي الزمالك، لحظات سعيدة بعد النتائج المقدمة من الفريق خلال الفترة الأخيرة، فالفريق حقق سلسلة انتصارات متتالية بواقع 5 انتصارات في الدوري ، آخرها كان الفوز بالأمس أمام فريق سموحة بنتيجة هدفين نظيفين ، وارتقى للنقطة 60 محتلاً المركز الأول في جدول الترتيب، وأصبحت تفصله خطوات قليلة لحصد لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي.


ترتيب الأهلي في الدوري:


على النقيض منه، يعيش المارد الأحمر، فترة ليست الأفضل له وذلك بسبب تراجع نتائج ومستوى الفريق في الفترة الأخيرة، وسقوطه الأخير أمام الزمالك في نهائي كأس مصر، كان أكثر ما أشعل فتيلة الغضب داخل جمهور النادي الأهلي، بالإضافة لتقهقره للمركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 51 نقطة، وتضاؤل فرصه في حصد لقب الدوري هذا الموسم.

تابع موقع تحيا مصر علي