عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لافروف يكشف هدف روسيا من الحرب فى أوكرانيا

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، يوم الأثنين، إن هدف موسكو من الحرب هو إطاحة بحكومة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

تحيا مصر 

موسكو: عازمين على مساعدة الأوكرانيين لتحرير أنفسهم من نظام زيلينسكي

وخلال حديثه فى قمة جامعة الدول العربية فى القاهرة، الأحد قال لافروف إن :" روسيا عازمة على مساعدة الأوكرانيين على تحرير أنفسهم من عبء هذا النظام غير المقبول على الإطلاق". 

واتهم وزير الخارجية الروسي النظام الأوكراني وحلفاؤه الغربيين بترويج دعاية تهدف إلى جعل أوكرانيا العدو الأبدي لروسيا 

وأضاف:" سيستمر الشعبان الروسي والأوكراني فى العيش معا، وسنساعد الأوكرانيين بالتأكيد على التخلص من النظام المعادي للشعب والتاريخ".

 

وتأتي  تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وسط جهود دولية وأممية لاستئناف صادرات الحبوب من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود وهو ما يساهم فى تخفيف من أزمة الغذاء العالمية.

 

ويذكر أنه فى الأيام الأخيرة وقعت كل من روسيا أوكرانيا على اتفاق برعاية تركيا  والأمم المتحدة فى أسطنبول من أجل تصدير الحبوب الاوكرانية من موانئ المطلة على البحر الأسود، وسط ترحيب أممي ودولى بهذا الاتفاق، إلا أن عقب هذا الاتفاق بيوم أعلنت أوكرانيا بقيام صواريخ روسية باستهداف ميناء أوديسا المطل على البحر الأسود، ونفت روسيا فى بداية الأمر أنه  وراء هذا الهجوم إلا أنه سرعان ما غيرت من تصريحاتها وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا  عبر تليجرام أن :" صواريخ كاليبر دمرت بني تحتية عسكرية فى ميناء أوديسا بضربة عالية الدقة" وسط ادانات دولية من قبل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للهجوم الروسي على ميناء أوديسا.

تابع موقع تحيا مصر علي