عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرير 31 محضرا والتحفظ على 330 علبة سجائرخلال حملات تموينية بالإسكندرية

ضبط سجائر
ضبط سجائر

أكد المحاسب محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية على استمرار الحملات التموينة لمنع جشع التجار ولضبط الأسعار.

تحيا مصر

شنت إدارة الرقابة بالمديرية وإدارات التموين الفرعية بالمنتزة وشرق ووسط وغرب والعجمي والجمرك والعامرية وبرج العرب، حملات على محلات بيع السجائر المحلبة والأجنبية التي تم تسعيرها من قبل الدولة، وذلك بعد رصد عدة شكاوي للمواطنين من قيام بعض التجار المستغلين لموسم المصيف بالمحافظة ورفع أسعار السجائر عن السعر المحدد لها. 

وأشار وكيل وزارة التموين، أن هذه الحملات تأتي  لحماية المواطنين من الاستغلال و لضبط الأسواق في هذا القطاع ، حيث تم شن الحملات الرقابية تحت إشراف جمال عمار، وكيل المديرية.

 تحرير 20 محضر بيع سجائر بسعر أزيد

وأسفرت الحملات عن تحرير 20 محضر بيع سجائر بسعر أزيد، وتحرير محضرين  حيازة و بيع سجائر مجهولة المصدر، والتحفظ على 330 علبة سجائر, وتحرير 9 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السجائر المسعرة، و تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات وتم تحرير المحاضر اللازمة.

 إصابة 12 شخص في انقلاب سيارة

شهد طريق إسكندرية الصحراوي وقوع حادث إنقلاب سيارة ميكروباص بالكيلو 64 أمام الريف الأوربي بالشيخ زايد، وأسفر الحادث عن إصابة 12 شخص، وتم نقلهم على الفور إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. 

بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بوقوع حادث مروري بالكيلو 64 بطريق إسكندرية الصحراوي أمام الريف الأوربي بالشيخ زايد، وانتقل رجال المباحث على الفور إلى محل الحادث، وبالنتقال والفحص تبين أنه أثناء سير سيارة الميكروباص اختلت عجلة القيادة بيد سائق الميكروباص، ما أدى انحراف الإطار وانقلاب السيارة، وأسفر الحادث عن إصابة 12 شخص، وتم نقلهم لمستشفى الشيخ زايد التخصصي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاة الواقعة 

إصابة 10 أشخاص م بكسور و كدمات وسحجات متفرقة بأنحاء الجسد

شهد الطريق الدائري الإقليمي اتجاه العين السخنة، وقوع حادث انقلاب أتوبيس، وأسفر الحدث عن إصابة 10 أشخاص م بكسور و كدمات وسحجات متفرقة بأنحاء الجسد، وتم نقلهم لأقرب مستشفى لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بانقلاب أتوبيس أعلى الطريق الدائري الإقليمي بالقرب من الطريق الصحراوي الشرقي اتجاه العين السخنة، وعلى الفور انتقل رجال المرور والمباحث لمكان الحادث، وتبين إصابة 10 أشخاص جراء الحادث وتم نقلهم لأقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تابع موقع تحيا مصر علي