عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى يناشد رئيس الوزراء: حددوا أسعار المحاصيل كل عام قبل زراعتها

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

ناشد الإعلامي أحمد موسى، رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي، بتحفيز الزراعة والمزارعين من خلال وضع حدود وأسعار خاصة لكل السلع الغذائية، والمحاصيل بداية من زرعها. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه يجب على رئيس الوزراء أن يحدد سعر المحاصيل الزراعية قبل زراعتها كل عام من أجل تحفيز المزارعين على الزراعة والتوريد للحكومة المصرية خاصة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية والتي تؤثر بدورها على ملف الغذاء على كل العالم في الوقت الحالي. 

وتابع أحمد موسى: "لازم رئيس الوزراء كل عام يجي كده يقول إحنا هنشتري القمح السنة دي بكذا، والذرة بكذا، والأرز بكذا قبل ما الحاجة تتزرع، ده هيساعد في تحفيز المزارعين وزيادة الزراعة في مصر، وزيادة الرقعة الزراعية، والعمل على زيادة القوى العاملة، هنعمل على كتير والله، ورئيس الوزراء راجل شغيل ويقدر يعمل ده". 

أحمد موسى: يجب تشجيع المزارعين على الزراعة وتحفيزهم 

وأردف أحمد موسى، يجب أن يتم تشجيع المزارعين على الزراعة، والعمل على تصدير الزراعات ومساعدة المزارعين وتحفيزهم، وهو ما يساعد في زيادة الزراعة وزيادة القوى العاملة في مصر، وكل ذلك في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، ومنع تصدير القمح والغذاء، وهو ما يؤثر على العالم أجمع بشكل كبير في الفترة الحالية. 

وأشار أحمد موسى، إلى أن المشاريع التي تقوم بها الدولة المصرية سواء في منطقة توشكا، أو مشروع الدلتا للزراعة، كل تلك المشاريع الهدف منها مواكبة الأحداث الحالية، والعمل على سد احتياجات المصريين، منتقدا من يهاجمون الاقتصاد المصري والمسؤولين، "ميقدروش يمسكوا البلد 24 ساعة والله، وبيناموا طوال النهار، ويصحوا بالليل يهاجموا البلد بس، ومحدش حاسس بكم المسؤولية الموجودة على مصر والرئيس السيسي". 

وأشاد أحمد موسى، بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها الرئيس السيسي في مصر والمشاريع التي يطلقها من أجل العمل على مواجهة التحديات التي تشهدها الدولة المصرية في الوقت الحالي، "والله ربنا يخلي الرئيس السيسي، ويديله الصحة على كل اللي بيعمله للبلد ولشعب مصر في الفترة اللي فاتت".  

تابع موقع تحيا مصر علي