عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: مصر استوردت قمح بحوالي 3 مليار دولار العام الماضي

أحمد موسى
أحمد موسى

عرض الإعلامي أحمد موسى،  صورًا تعبر عن الواردات المصرية خلال عام 2021، والتي تظهر فيها كبر حجم ما تستورده مصر من الخارج من أجل سد احتياجات المواطن المصري وعدم رفع الأسعار على المصريين في الوقت الحالي. 

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن مصر تحاول بقدر المستطاع أن تسد احتياجات المواطن المصري على الرغم من كل الظروف التي يعاني منها الجميع في الأزمة المالية الحالية. 

وأضاف أحمد موسى، أن من يتحدثون ويعتبرون أنفسهم خبراء اقتصاد في الوقت الحالي لم يقدموا أي شيء مفيد للاقتصاد المصري حتى الآن، وتربحوا كثيرًا من الدولة المصرية من خلال البورصة في فترة من الفترات، وحينما انخفض الاقتصاد المصري سحبوا أموالهم وهربوا. 

وكشف أحمد موسى عن عدد من واردات مصر خلال عام 2021، والتي تكشف حجم واردات مصر العديدة، حيث أعلن عن استيراد مصر للمنتجات البترولية بـ 11 مليار دولار تقريبا، واستوردت قمح بـ 2 مليار و600 مليون دولار أي حوالي 3 مليار دولار، واستيراد ذرة بـ 2 مليار و400 مليون دولار، واستيراد فول صويا بمليار و800 مليون جنيه. 

واستكمل أحمد موسى، أن مصر استوردت لحوم بمليار و100 مليون دولار، واستوردت شحوم ودهون وزيوت نباتية بأكثر من مليار جنيه، فضلا عن استيراد أسماك بـ 577 مليون دولار خلال العام الماضي، علاوة على ذلك مصر استوردت مستلزمات إنتاج ومواد خام بـ 27 مليار و700 مليون دولار، كما استوردت قطع غيار سيارات بأكثر من 2 مليار دولار، وسيارات بـ 2 مليار و700 مليون دولار، واستوردت هواتف بمليار و200 مليون دولار، وألبان بـ 737 مليون دولار. 

أحمد موسى: مصر استوردت شاي بـ 209 مليون دولار 

وأردف أن مصر استوردت شاي بـ 209 مليون دولار، وفول بأكثر من 200 مليون دولار، "حتى الشاي والفول استوردناهم، وتوصل للمواطن بنفس السعر". 

وأتم: "شوف كل الحاجات اللي مصر بتستوردها وبص لارتفاع الأسعار وانت تعرف الدولة بتعمل إيه عشان خاطر المواطن المصري خلال السنين الماضية، اللي عاملين نفسهم خبراء كنتوا بتشتروا الحاجات دي بكام من السوق؟ واحنا بنجيبها من برا بكام". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي