عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انتهاء فترة الطعون.. رئيس مفوضية الانتخابات يعلن عن فوز جميلة إسماعيل برئاسة حزب الدستور

جميـلة إسـماعيل رئيس
جميـلة إسـماعيل رئيس لحزب الدسـتور

صرح محمد أبوالعلا رئيس مفوضية انتخابات حزب الدستور، أن مواعيد الطعن على نتيجة انتخابات حزب الدستور التي أجريت أثناء انعقاد الجمعية العمومية العادية للحزب يوم الجمعة الماضية قد انتهت مع انتهاء يوم أمس الإثنين، ولم يتم تقديم أي طعون أو تظلمات.

تحيا مصر

 وأضاف أبو العلا: نتيجة الانتخاب النهائيـة  أصبحت هي انتخاب كل من جميـلة إسـماعيل رئيسـا لحزب الدسـتور، و محــمـد خـليـل أمينا عاما الحزب، و إســـــــلام أبوليلــــــة أمينا لصندوق الحزب، وذلك لفترة انتخابية مقدارها ثلاثة سنوات تبدأ من 1/8/2022، ويكون على الأمين العام المنتخب الأستاذ محمد خليل
اختيار لأربعة أمانات وظيفية مركزية من قائمة ( إلتــئــام  بنـــاء  تجديـد )، واختيار رئيســيـن لأمانتين مركزيتين من قائمة ( بنـبنـي لبـكـرة )
وذلك مع مراعاة ألا يكون رؤساء أمانات «التنظيم والاعلام والعمل الجماهيري» جميعهـم من نفس القائمة. 

جميلة إسماعيل:«معندناش فلوس ولا مقرات ولا أى حاجة.. بس هنشتغل ونكبر»

وكان قد قدمت الإعلامية جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور، الشكر لجميع القائمين والمشاركين في تنظيم عملية الانتخابات بالحزب  و التي أجريت أمس بينها وبين الكاتب الصحفي خالد داود، لافتة أن مفوضية الانتخابات بالحزب ضربت مثالا رائعا في التنظيم،  مضيفة: عملوا كل شيء مثل ما يقول الكتاب من تقنيات وأمور لم تقدم في أي حزب في مصر.

وأضافت الإعلامية جميلة إسماعيل: أقدم  الشكر لحزب الكرامة، الذي استضاف الانتخابات  باعتبارنا بلا مأوي وبلا مقر،  فحزب الكرامة قريب من قلوبنا جميعا، موجهة  الشكر لكل عضو استجاب لدعوة المرشحين وحملاتهم في القائمتين سواء قائمة   "التئام"، أو  قائمة "نبني لبكرة"، واصفة ذلك "بالإنجاز".
كما قدمت رئيس حزب الدستور، الشكر للأعضاء الذين استجابوا للدعوة وكان لديهم ثقة بالرغم ما سمعوه من داخل الحزب باحتمالية تعرضهم لمخاطر لكنهم استجابوا وأصبحوا أعضاء على قاعدة البيانات، وصار لهم الحق في الانتخابات وأن يكونوا جزء من الجمعية العمويمة، الأمر الذي يعتبر  إنجاز كبير يحسب للقائمتين والمرشحين.
وتابعت الإعلامية جميلة إسماعيل: المعركة التي حدثت عبر الأسبوعين الماضيين كانت معركة  قصيرة جدا، بذلنا فيها  جهد  كبير لنسترد ثقة الأعضاء، من خلال تحديث بياناتهم وإنضمامهم للحزب مرة أخري.
 

واستكملت رئيس حزب الدستور: نبدأ في هذه اللحظة منافسة أخرى ومشوار تنافس أخر من أجل بناء هذا الكيان،  نبدأ مرحلة جديدة من عمر هذا الحزب، لكننا  معندناش مقرات ولا موارد مالية و معندناش حساب في البنك، ولا أوراق ولا تراخيص،  لكن لدينا أهم شيء وهو الموارد البشرية، المتمثلة في الأعضاء الذين يريدون النهوض بالحزب، على الرغم ما حدث عبر السنين الأخيرة.
وأضافت الإعلامية جميلة إسماعيل: 8 سنوات رأينا جميع أنواع التعقب والتخوين، لكن حتى هذا اليوم  مازال يوجد روح  في الحزب، وهذه الروح موجودة لدى الأعضاء الذين مازالوا مؤمنين أن الحزب لديه أجيال مختلفة، لافتة أنه منذ 10 سنوات لم ينضم للحزب أعضاء جدد من الشباب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي