عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دور القوى الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والعنف ندوة بثقافة بني سويف

ندوة بثقافة بني سويف
ندوة بثقافة بني سويف

 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال، والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان.

تحيا مصر

 وعقدت مكتبة دلاص بمركز ومدينة الواسطى شمال بنى سويف، محاضرة بعنوان دور القوى الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والعنف، القاها أحمد حميدة، والذي أكد أن القوة الناعمة هي قوة التأثير من غير عنف فالدولة المصرية هي قلب العروبة النابض ورائدة نشرة الثقافة والفكر المستنير ومنذ نشأة الدولة الحديثة كانت مصر تستخدم سياسة القوة الناعمة من خلال الجامعات والإعلام والإنتاج الفني.

«دور القوى الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والعنف» 

وأضاف أن الدولة المصرية من الدول القليلة التي لديها استيعاب ثقافى، فأقدم سينما كانت فى مصر وأول أوبرا كانت بمصر كما تذخر بالعديد من النماذج والرموز الأدبية والفنية والسياسية والثقافية استطاعت التأثير في كافة أنحاء العالم.

كما نفذ بيت ثقافة أهناسيا المدينة ورشة فنية تشكيل بالفوم إشراف كماله علي أمين، بجانب مناقشة كتاب حكاية توشكى تأليف أحمد صبيح، وأعدت مكتبة النادي الرياضي مسابقة في المعلومات العامة.

 المشكله السكانيه وطرق حلها

ومن جانب آخر عقد قصر ثقافة ببا محاضره بعنوان المشكله السكانيه وطرق حلها حاضرها د. حنان الشريف،  ونجلاء الصاوي من المجلس القومي للمرأة ببني سويف وتناولا آثار الزواج المبكر في زيادة المشكلة السكانية وأشارا إلى   الاكتفاء بعدد طفل واحد أو اثنين فقط حتى يتسني الاهتمام بالأطفال وتعليمهم والمحافظة على صحتهم، هذا بجانب محاضرة عن أهمية المياه ، وأمسية شعرية عن ثورة 23 يوليو.

فوز بني سويف بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية

وفي سياق أخر قال محمد عبد التواب وكيل تعليم بني سويف، إن الإدارة العامة للتربية الفنية، أعلنت نتيجة مسابقتي الطفولة (التعبير الفني - التصميم الابتكاري) للعام 2022/2021.

حيث حصد الطالب أحمد محمد مصطفى بمدرسة قمبش المجمعة بنين التابعة لإدارة ببا التعليمية بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، كما حصدت الطالبة رحمة زين مرسي بمدرسة الفشن الإعدادية بنات بالمركز الثاني وفازت الطالبة مريم مؤمن محمد بمدرسة الأمل للصم بالمركز الثاني مكرر.

وقام وكيل تعليم بني سويف، بتقديم التهنئة للطلاب الفائزين، مشيراُ إلى أهمية تفعيل الأنشطة الطلابية بالمدارس بما يتسق مع رؤية مصر 2030 خاصة في محور بناء الشخصية المصرية والتي تساعد في تنمية مهارات وقدرات الطلاب واكتشاف الموهوبين وتمكينهم من مواصلة التفوق موجها الشكر والتقدير لقيادات المديرية وفي مقدمتهم الدكتور ربيع محمد أمين مدير عام الشئون التنفيذية وإيمان احمد مصطفى موجه عام التربية الفنية.

تابع موقع تحيا مصر علي