عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليمات تنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2022/ 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قواعد وتعليمات تنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2022/2023 .

تعليمات تنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي


ووفقا للكتاب الدوري الذي عممته وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية، حددت الوزارة تعليمات القبول بالصف الأول الإعدادي، وذلك على النحو التالي:

_ يقبل بالصف الأول من الحلقة الثانية من التعليم الاساسي ( الحلقة الاعدادية) جميع التلاميذ الناجحين بالصف السادس الابتدائي في الدورين الاول والثاني . 
_ يقبل بالصف الأول من الحلقة الثانية من التعليم الاساسي (الحلقة الاعدادية ) جميع التلاميذ خريجي مدارس الفصل الواحد والتعليم المجتمعي وفق السن حسب القرار الوزاري رقم (٤٢٠) لسنة ٢٠٠٦م. 
_ وتقوم كل إدارة تعليمية بعمل كشف تنسيق للتلاميذ الناجحين في الصف السادس الابتدائي بالمدارس الابتدائية وتوزيعهم على المدارس الاعدادية للعام الدراسي ٢٠۲۳/۲۰۲۲ مع مراعاة التقسيم الجغرافي وقرب السكن وكثافات الفصول واعدادها المتوقعة بالمدارس الاعدادية.
– ضرورة تنسيق طلاب المدارس الخاصة بنوعيها ( عربي- لغات ) والمدارس الرسمية لغات على المدارس الحكومية ويكتب بجوارها (إن رغب ولي الأمر ) مع عدم اغفال المدارس الجديدة.

تنبيهات بعدم تسليم أولياء الأمور ملفات التلاميذ الناجحين

ونبهت وزارة التربية والتعليم على ضرورة أنه لا تسلم ملفات التلاميذ الناجحين في امتحان الحلقة الأولي للتعليم الاساسي إلى أولياء الامور أو التلاميذ، مشددة على ضرورة عدم استلام ملفات فردية من التلاميذ أو أولياء الأمور.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على أن تتسلم مدارس الحلقة الثانية ( الإعدادية ) ملفات التلاميذ الناجحين في الحلقة الأولى ( الابتدائية) وفق جدول تنسيق المدارس الذي تعده كل إدارة تعليمية لمدارسها.

ووجهت بكتابة كشوف منفصلة بأسماء التلاميذ خريجي التعليم المجتمعي متضمنة ( اسم التلميذ - تاريخ الميلاد -السن في ۲۰۲۲/۱۰/۱ - المجموع ).

24 سبتمبر موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  إنه يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي يستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية .
وبحسب بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  تكون مدة الدراسة في الفصلين الدراسيين، 98 يوم للفصل الدراسي الأول و 96 يوم للفصل الدراسي الثاني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي