عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صراع اللقب.. ماذا فعل الزمالك أمام الأندية المتبقية له خلال الدور الأول؟

نادي الزمالك
نادي الزمالك

اشتعل صراع المنافسة على قمة الدوري بين ثلاثي المقدمة ( الزمالك، بيراميدز، الأهلي)، حيث يرغب الفارس الأبيض والمتصدر في الوقت الحالي برصيد 60 نقطة، لحسم اللقب للمرة الثانية له على التوالي، فيما يأمل بيراميدز صاحب المركز الثاني، للتتويج بأولى الألقاب في تاريخه، فيما تأتي رغبة الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة، في حصد اللقب، لتعويض غيابه عن أحضان الجزيرة الموسم الماضي.

تحيا مصر

المباريات المتبقية لـ أندية الدوري

ويتبقى لصاحبي المركز الأول والثاني ( الزمالك وبيراميدز) 8 مواجهات في البطولة، من بينهم مباراة مرتقبة ستجمع بينهم في الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري، فيما يتبقى لـ الأحمر 10 مواجهات، من بينهم مواجهتين مؤجلتين أمام كلاً من ( المقاولون العرب، والإسماعيلي).

وكلما اقتربنا من نهاية البطولة، ازدادت المنافسة سواء على قمة الجدول، أو بين أندية القاع التي تأمل في تجاوز مراكز الهبوط، وتأمين أماكنهم في جدول الترتيب.

ماذا فعل الزمالك أمام الأندية المتبقية له في الجدول؟

ويتبقى كما ذكرنا في السابق، 8 مواجهات لـ الزمالك في مشواره في بطولة الدوري، أمام كل من ( فيوتشر، بيراميدز، فاركو، مصر المقاصة، إيسترن كامباني، الجونة، الاتحاد السكندي، المصري البورسعيدي)، وخلال السطور التالية، نرصد لكم نتائج الزمالك أمام تلك الأندية ولكن في الدور الأول:

_ الزمالك أمام فيوتشر، في الدور الأول حقق الفوز بنتيجة 3/2، في مباراة مثيرة، كان التفوق فيها لفريق فيوتشر في البداية بنتيجة هدفين نظيفين، ثم قلب الفارس الأبيض، الطاولة وحصد الثلاث نقاط.

_ بيراميدز أمام الزمالك، تلقى هو الآخر هزيمة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة لم يغب عنها المتعة والإثارة.

_أما عن نتيجة مباراة الزمالك وفاركو، فالمباراة انتهت بينهما بنتيجة سلبية.

_ وبالنسبة لمباراة الفارس الأبيض أمام فريق مصر المقاصة في الدور الأول، فانتهت لصالح أبناء ميت عقبة بنتيجة هدف دون رد، سجله إمام عاشور.

_ جاء الفوز على فريق إيسترن كامباني في الدور الأول، بصعوبة بالغة بالنسبة للفارس الأبيض، فبعد أن فرض الأبيض تفوقه بهدف لعمر السعيد، ثم وبهدف ذاتي، عدل الونش النتيجة لصالح الفريق الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، وقبل لحظات من النهاية، سجل زيزو، هدفاً قاتلاً بعدما تسلم الكرة من المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري، ليحصد الفارس الأبيض، 3 نقاط غالية وفارقة في مشوار البطولة.

_ حقق الزمالك الفوز على فريق الجونة في الدور الأول بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، سجل للفارس الأبيض كلاً من إمام عاشور، وأحمد سيد زيزو، فيما جاء هدف الجونة الوحيد عن طريق عمرو سعداوي.

_ في مباراة الزمالك أمام فريق الاتحاد السكندري، استطاع الفارس الأبيض من تحقيق الفوز بنتيجة هدفين نظيفين، جاءوا بتوقيع كلاً من أحمد سيد زيزو، ومحمد عبد الغني.

_ وكانت قد انتهت مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي، بفوز الأبيض بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

وخلال ما تم رصده من نتائج الزمالك أمام الأندية المتبقية له في الدوري، يتضح أن الأبيض تمكن من حصد 19 نقطة، من إجمالي 21 ، أي أنه لم يسقط سوى أمام فاركو في التعادل، وباقي النتائج جاءت كما أراد الفارس الأبيض.

وبالأرقام، إذا حصد الزمالك 19 نقطة من الثماني مباريات المتبقية له في البطولة، سيُضاف لـ 60 نقطة رصيده الحالي، ويرتقي للنقطة 79.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي