عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس قسم الصدر بالقصر العيني: المضاد الفيروسي لعلاج كورونا هو الأول من نوعه

مضاد فيروسي لعلاج
مضاد فيروسي لعلاج فيروس كورونا

علق أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر في القصر العيني بجامعة القاهرة، عن المضاد الفيروسي الذي انتشر في الصيدليات في الفترة الأخيرة، قائلا إن هذا المضاد الفيروسي كان متواجد ادوية مشابهة له ولكن لم يكن متوفرة في الصيدليات الخاصة بالقطاع الخاص، ولكن في الوقت الحالي انتشر بصورة واضحة وبوة في الوقت الحالي. 

وأضاف "سالم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، ان المضاد الفيروسي كان متواجد شبيه له، ويتم إرساله لكل حالة بشكل منفرد، ولكن بعد تداوله في القطاع الخاص في الوقت الحالي أصبح مهم جدا، مشيرًا إلى أنه يجب استشارة الطبيب قبل الحصول عليه حيث إنه لا يتم أخذه من قبل كل الحالات المصابة بفيروس كورونا. 

وتابع أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني بجامعة القاهرة، أن المضاد الفيروسي المنتشر في الوقت الحالي هو أول علاج متخصص لعلاج فيروس كورونا المستجد، والفترة الماضية كان هناك العديد من العلاجات العام لكورونا، والتي كانت تحمي وتعالج من عدة فيروسات ولكن ليس كورونا، وإنما هذا الدواء متخصص بفيروس كورونا المستجد فقط. 

رئيس قصم الصدر بالقصر العيني: المضادات الحيوية لا تعالج كورونا

وواصل أن المضادات الحيوية لم تكن تعالج كورونا مثلما كان يعتقد المواطنون، وإنما كانت تعمل على تنشيط مستوى المناعة لمحاولة مقاومة كورونا في جسم الإنسان، فضلا عن معالجة العدوى البكتيرية التي تصاحب كورونا في جسم الإنسان، حيث كانت في بعض الحالات يصاحب فيروس كورونا عدوى بكتيرية في جسم الشخص المصاب. 

واستكمل، أن البروتوكول الجديد لعلاج فيروس كورونا ييتضمن في الفترة المقبلة المضاد الفيروسي الجديد الخاص بعلاج كورونا، خاصة وأنه العلاج الأول لفيروس كورونا والذي أصبح منتشر في الصيدليات بصورة وافرة، موضحا أن هذا المضاد الفيروسي يعالج الحالات البسيطة من كورونا وبعض الحالات المتوسطة، ولا يُنصح به لأصحاب الحالات الشديدة من فيروس كورونا. 

وأشار إلى أن المضاد الفيروسي ضد كورونا مصري الصنع، لأن الشركات التي تصنعه كلها تتواجد داخل مصر، مستطردًا أن أبرز أعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا هو الشعور بحرقان في الحلق، وهي أبرز عرض في المتحور الجديد وذلك فضلا عن وجود نزلة برد أو آلام في الجسد أو صعوبة في البلغ. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي