عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن الاجتماعي: 5.4 مليار جنيه تكفلة مليون أسرة جديدة في «تكافل وكرامة»

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة موجهة بالقضايا الاجتماعية خلال الفترة المقبلة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها مصر، بسبب الأزمات العالمية والتي تؤثر على كل دول العالم في الفترة الحالية. 

وأضافت "القباج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس السيسي مهتم دائما بإجراءات الحماية الاجتماعية، والتي يتم اتخاذها بشكل دوري في كل أزمة طارئة مثل الإصلاح الاقتصادي أو أزمة كورونا أو غيرها من الأزمات، موضحا أن وزارة التضامن الاجتماعي دائما يكون لديها توسع في قرارات الحماية الاجتماعية في أي أزمة أو موقف طارئ تمر به مصر وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي. 

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه اليوم كان يطمئن على المخزون الاستراتيجي والامن الغذائي في ظل الأزمة العالمية، ووجه بضرورة زيادة أسر تكافل وكرامة مليون أسرة إضافية فضلا عن مساعدة مالية استثنائية لـ 9 مليون أسرة. 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعين ان برنامج تكافل وكرامة بدأ عام 2015 بحوالي مليون ونصف أسرة، ومن ثم وصلوا هذا العام لـ 3 مليون أسرة، ومع توجيهات الرئيس السيسي، تم ضخ ما يقرب من مليون ونصف أسرة جديدة، مشيرًا إلى أن المليون أسرة جديدة التي تم إضافتهم تكلفتهم 5.4 مليار جنيه مصري سيتكفل بهم خزينة الدولة ومنظمات المجتمع المدني ستتكفل بجزء أيا. 

وزيرة التضامن الاجتماعي: برنامج تكافل وكرامة تخطى الـ 20 مليون مواطن 

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن برنامج تكافل وكرامة تخطى الـ 20 مليون مواطن بعد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، موضحة أن أغلب هؤلاء من الطلبة والشباب في مراحل التعليم المختلفة، موضحة أن التدخل الثاني من الرئيس السيسي كان لعدد 9 مليون أسرة منهم كثير من الأسر التي يقل دخلها عن 2700 جنيه من موظفي الدولة والمعاشات أيضا. 

واستكملت وزيرة التضامن الاجتماعي، ان الإعلان عن صرف المعاشات الاستثنائية التي تم الإعلان عنها سيتم إعلانها قريبا من قبل رئيس الوزراء بالتنسيق مع  الوزرات المعنية. 

واستطردت أن الرئيس السيسي وجه أيضا بالتوسع في توزيع السلع الغذائية المدعمة بنسبة تكلفة 2 مليون كرتونة شهريا سيتم توزيعها من منافذ القوات المسلحة، وسيتم استهداف المناطق الفقيرة لإتاحتها لسكان هذه المناطق، لتأمين الغذاء للمناطق النائية والفقيرة وهو أحد أهداف وزارة التضامن الاجتماعي. 

تابع موقع تحيا مصر علي