عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: الرئيس السيسي اثلج صدورنا بقراراته اليوم

وزير الأوقاف محمد
وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

أعرب محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بسعادته بالقرارات التي اتخذها الرئيس السيسي اليوم في صالح المواطن المصري، والتي نالت إشادة واسعة في الشارع المصري في ظل الاهتمام الكبير من الرئيس بدعم المواطن المصري البسيط والفئات الأكثر احتياجا. 

وكان الرئيس السيسي قد أعلن منذ ساعات قليلة عند عدة قرارات جاء على رأسها إضافة مليون أسرة جديدة في برنامج تكافل وكرامة، وصرف معاشسات استثنائية لـ 9 مليون مواطن، فضلا عن طرح 2 مليون كرتونة سلع غذائية شهريا بنصف ثمنها، وذلك لدعم المواطن المصري البسيط في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي يشهدها العالم.

وأضاف "جمعة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه سعيد بما يفعله الرئيس السيسي سواء بالاهمتمام بالمواطن المصري بصفة عامة أو الاهتمام بالحماية الاجتماعية والأسر الأكثر احتياجا بصفة خاصة. 

وتابع وزير الأوقاف، أن الرئيس السيسي أثلج صدور الجميع بقرارات التي اتخذها اليوم، مقدما التحية والتقدير للرئيس السيسي: "كل التحية والتقدير للرئيس السيسي الرئيس الإنسان قولا وفعلا". 

واستطرد وزير الأوقاف متحدثا عن صكوك الأضاحي قائلا إن الوزارة وزعت العام الماضي 2 مليون و253 ألف كيلو لحوم من صكوك الأضاحي، مؤكدًا أن هناك حسابات في البنوك لصكوك الأضاحي، وهذا العام تم جمع أكثر من 205 مليون جنيه صكوك أضاحي وصكوك إطعام، حتى اللحظة.

وزير الأوقاف: كل مليم يدخل في مشروع الأضاحي يخضع للرقابة

واستكمل وزير الأوقاف، أنه جرى توزيع صكوك الأضاحي من خلال سيارات مجهزة داخل المحافظات المختلفة، وان وزارة الأوقاف تهدف دائما لأعلى درجة من الشفافية في صكوك الأضاحي، مشددا على أنه ممنوع تماما تصوير أي شخص من الأهالي وهو يأخذ حقه من الأضاحي، وذلك من خلال التنسيق بين المحافظات ووزارة التضامن الاجتماعي والجهات المعنية. 

وأكد أن هناك تنسيقًا مع المحافظين لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة من خلال قاعدة بيانات، ونستهدف الوصول إلى 2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية للاستفادة من لحوم صكوك الأضاحي بمحافظات الجمهورية.

وأوضح أن كل مليم يدخل في مشروع الأضاحي يخضع للرقابة، وأوضح أن صك الإطعام قيمته 300 جنيه ومستمر طيلة العام، وستصل لحوم صكوك الأضاحي لـ 100 ألف أسرة من الأكثر احتياجًا شهريًا بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة. 

تابع موقع تحيا مصر علي