عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوى العاملة تنفي إرسال رسائل لصرف منح للعمالة غير المنتظمة

صرف منحة العمالة
صرف منحة العمالة غير المنتظمة

كشفت وزارة القوى العاملة، حقيقة قيامها بفتح باب التسجيل للعمالة غير المنتظمة وإرسال رسائل لصرف منح للعمالة غير المنتظمة 

وقالت وزارة القوى العاملة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة.

القوى العاملة تنفي ارسال رسائل للعمالة غير المنتظمة

ونفت وزارة القوى العاملة، قيامها بفتح الموقع الإلكتروني الرسمي، وإرسال رسائل نصية تتضمن رابط لتسجيل وتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة  وصرف 500 جنيه الدفعة الرابعة منحة لتلك الفئة حتى نهاية العام الجاري 2022  ،بهدف استقصاء بيانات المواطنين والنصب عليهم.

حذرت وزارة القوى العاملة من جديد من أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص، باسم الوزارة على صفحات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية المزيفة .

كما أكدت وزارة القوى العاملة، أن هيثم سعد المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة لم يصرح من قريب أو بعيد بهذه البيانات الكاذبة التي تنشرها الفئات ضعيفة النفوس التي تهدف من ورائها بلبلة الرأي العام .

وأهابت وزارة القوى العاملة، بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار والشائعات الوهمية، والرسائل النصية المرسلة عبر الهواتف، وعدم التسجيل على تلك المواقع.

وشددت وزارة القوى العاملة على أنها تقوم بنشر بياناتها الرسمية من خلال موقع الوزارة الرسمي وصفحاتها الرسمية.

وأكدت وزارة القوى العاملة، أنها تمتلك صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي «facebook» تحت اسم "وزارة القوى العاملة المصرية" وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة، فضلا عن موقع الوزارة الرسمي www.manpower.gov.eg .

منحة العمالة غير المنتظمة 

ووكانت وزارة القوى العاملة، قد قررت صرف مبلغ وقدرة 500جنية لكل من تضرر من الظروف التي مرت بها البلاد بعد انتشار فيروس كورونا والذي أدى إلى فرض حظر التجوال وتضرر العديد من العمال الغير المنتظمين، وقامت الوزارة بفتح باب التسجيل في العمالة غير المنتظمة أمام المواطنين في شهر أبريل لعام 2022.

وقامت وزارة القوى العاملة بصرف منحة 500 جنيه بعد التسجيل على موقع الوزارة، على أن يتم صرف المنحة عن طريق إرسال رسالة إلي المستحق موضح بها مكان الصرف وميعاد الصرف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي