عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بندق الكرة المصرية".. خالد الغندور يحتفل بـ عيد ميلاده الـ 52

خالد الغندور
خالد الغندور

يحتفل اليوم خالد الغندور لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، بعيد ميلاده الـ 52، فهو من مواليد 27 يوليو لعام 1970، ويُعد أحد كباتن نادي الزمالك التاريخيين، وفقاً لعدد مشاركته وبطولاته مع الفارس الأبيض.

تحيا مصر

عيد ميلاد خالد الغندور

بدأ الغندور، مسيرته مع كرة القدم بداية من قطاع نادي هيليوبليس قبل أن ينتقل لصفوف نادي الزمالك عام 1988، ويبدأ سلسلة متواصلة من النجاحات مع الفارس الأبيض، ثم خاض تجربة احتراف في صفوف نادي الكاظمة الكويتي عام 2004، وعاد منه إلى الزمالك، وبعد ذلك رحل لصفوف نادي الترسانة، قبل أن يُعلن تعليق حذائه رسمياً وانتهاء علاقته مع كرة القدم عام 2005، وبدأ يشق طريقه في مجال الإعلام الرياضي.

خاض الغندور رفقة الفارس الأبيض، 207 مباراة، تمكن خلالهما من تسجيل 29 هدف، منهم 8 أهداف مع الفريق في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بطولات خالد الغندور مع الزمالك

وتُوج “بندق” بـ 17 بطولة مع الفارس الأبيض وهو اللاعب الأكثر حصداً للألقاب رفقة الفريق الأبيض، حيث جمع بين 4 ألقاب من بطولة الدوري الممتاز، ولقبين في كأس مصر، ومثلهما في  السوبر المصري، و3 ألقاب لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مثلهما في السوبر الإفريقي، وبطولة وحيدة آفروأسيوية، ولقب وحيد لبطولة السوبر المصري السعودي.

يعد لاعب الزمالك السابق،من  قليلوا  البخت مع المنتخب الوطني، فمشاركاته الدولية قليلة وتُعد على الأظافر، ولعل أبرز إنجازاته عندما شارك مع المنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في إسبانيا، كما أنه حصد لقب كأس العرب عام 1992.

اتجه الغندور، عقب اعتزاله لعب كرة القدم، لمجال الإعلام الرياضي، وبدأ يشق طريقه بداية من قناة “دريم”، وتبعها العمل في العديد من القنوات، ومحطات الراديو، حتى انتهى به المطاف، وأصبح متواجداً كمقدماً للبرنامج الرئيسي في قناة الزمالك كما أنه يعمل في راديو “أون تايم سبورتس”.

تابع موقع تحيا مصر علي