عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طريقة الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2022

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أرقام جلوس الثانوية العامة، زادت معدلات البحث على محركات البحث لموقع جوجل، للتعرف على طريقة الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2022.

ويبحث طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور على طريقة الحصول على أرقام الجلوس، حتى يتمكنوا من الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي من المقرر الإعلان عنها منتصف الأسبوع المقبل.

 

طريقة الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2022  

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطا إلكترونيا عبر موقعها الرسمي، لحصول طلاب الصف الثالث الثانوي على أرقام جلوس الثانوية العامة 2022.

ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي، الدخول على الرابط الإلكتروني عبر موقع وزارة التربية والتعليم، عبر الرابط التالي: https://moe.gov.eg/،  للحصول على أرقام الجلوس، ثم بعد الدخول على موقع الوزارة يتم الضغط على أيقونة بوابة الثانوية العامة، ثم يتم تسجيل الكود الخاص بالطالب للحصول على رقم الجلوس.

وبعد إدخال كود الطالب، يتم الضغط على أيقونة "تسجيل دخول"، ليظهر بعد ذلك رقم الجلوس الخاص بالطالب، مع شرح تفصيلي لكافة بياناته (اسم المدرسة- الادارة التابع لها- المديرية التابع لها)

ويتضمن رقم الجلوس الخاص بالطالب رقم اللجنة واسم المدرسة التي عقد الامتحان بها.

نتيجة الثانوية العامة على موقع تحيا مصر

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022 إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يقوم طالب الثانوية العامة بالدخول على الرابط الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أو من خلال الدخول على موقع "تحيا مصر" وتسجيل بياناته من خلال إدخال الإسم رقم الجلوس الخاص به، لتظهر نتيجة الطالب.

ويوفر موقع تحيا مصر خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 حيث يستطيع طلاب الثانوية العامة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال إدخال رقم الجلوس فقط، لتظهر نتيجة الطالب كاملة، متضمنة درجاته في كل مادة ومجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في منتصف الأسبوع القادم، حيث جرت الأعراف أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة على مدار السنوات في منتصف الأسبوع.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، إن عمليات التصحيح مازالت مستمرة حتى الآن، مؤكدا أنه لم يتم الانتهاء من تصحيح جميع المواد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد ظهور نتيجة الثانوية العامـة 2022، في بيان صحفي الخميس الماضي، موضحة أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022 إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكان طلاب الثانوية العامة، قد انتهوا من أداء امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية للدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، وذلك يوم الخميس الماضي 21 يوليو الجاري.

قد يهمك أيضا..

تنسيق الجامعات 2022.. تسجيل 105 آلاف طالب في اختبارات القدرات بالكليات

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي