عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبحث التعاون المشترك.. وزير الخارجية الإماراتي يتلقى اتصال هاتفيا من نظيره الإيراني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتي، اتصالا هاتفيا من نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان. 

تحيا مصر 

وخلال الاتصال الهاتفى بحث الوزيري العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل دفعها إلى الأمام وتعزيزها بما يساهم من تحقيق المصالح المشتركة للبلدين. 

ووفق وكالة أنباء الإمارات "وام" تم تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك. 

وأشار وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتي خلال الاتصال الهاتفى إلى  حرص دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة على تعزيز أمن واستقرار المنطقة وتلبية تطلعات شعوبها إلى التنمية والإزدهار ودعمها لكافة الجهود المبذولة بخصوص هذا الأمر.

 

قرقاش: لن نكون جزء من محور ضد إيران 

ويذكر أنه فى وقت سابق صرح مستشار الدبلوماسي لدولة الإمارات، أنور قرقاش، بأن:" دولة الإمارات لن تكون جزء من محور ضد إيران"، مشددا على أنفتاح الدولة على أي شئ يحميها دون أن يستهدف دولة ثالثة.

ويأتي هذا الاتصال بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط وبدأ جولته فى المنطقة بزيارة إسرائيل ووقع مع إسرائيل “إعلان القدس” والذي تؤكد فيه التزام الولايات المتحدة الأمريكية بضمان أمن إسرائيل ضد التهديدات الإيرانية، واختتم جولته فى الشرق الأوسط بزيارة المملكة العربية السعودية والتقى خلال الزيارة بولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووقعا عدة اتفاقيات تعاون فى مختلف المجالات، كما التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن بعدد من قادة العرب، وشارك فى  قمة جدة وأكد خلال مشاركته فى القمة بأنه لن يسمح بأن تمتلك إيران سلاح نووي. 

إسرائيل: إيران لن تمتلك سلاح نووي

ويأتي ذلك فى ظل تعثر المفاوضات النووية الإيرانية بين إيران والقوي العالمية الموقعة على الاتفاق مع الجانب الإيراني، وأعلن السفير الإسرائيلى للأمم المتحدة جلعاد أردن فى وقت سابق بأن إيران باتت قريبا من امتلاك سلاح نووي، كما هددت إسرائيل مرارا وتكرارا بأنها لن تسمح بأن تمتلك إيران سلاح نووي مؤكدا أنها قادرة على تدمير المشروع النووي الإيراني والتأثير على القوي العالمية مع اي اتفاق يوقع مع إيران. 

تابع موقع تحيا مصر علي