عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتيجة الثانوية العامة 2022.. التعليم تكشف موعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2022.. كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد الانتهاء من عمليات التصحيح بامتحانات الثانوية العامة 2022، استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وانتهى طلاب الثانوية العامة 2022 من آداءا امتحانات شهادة اتمام التعليم الثانوي العام، الحميس الماضي 21 يوليو 2022، استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

موعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، إن عملية التصحيح بامتحانات الثانوية العامة تسير بانتظام، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 في الموعد المحدد الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طبقا لجدول تصحيح الامتحانات.

وأضاف المصدر، أنه طبقا للجدول الزمني المعد للانتهاءمن تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة، سيتم الانتهاء من تصحيح جميع الامتحانات غدا الخميس .

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 إلكترونيا

وأشار المصدر إلى إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، يتم إلكترونيا بشكل كامل، وبجون تدخل للعنصر البشري في عمليات التصحيح أو رصد الدرجات، مؤكدا أن التصحيح يتم من خلال استخدام ماسح ضوئي "اسكنر"، حيث يتم إدخال ورقة الإجابة ويتم تصحيحها تلقائيا.

وشدد المصدر على أن الماسح الإلكتروني يقوم بجمع ورصد الدرجات وجمعها بشكل آلي، حتى يقلل نسبة الأخطاء في عمليات التصحيح التي كانت تحدث في السابق.

نتيجة الثانوية العامة على موقع تحيا مصر

ويمكن لطلاب الثانوية العامة، تسجيل بياناتهم من خلال إدخال رقم الجلوس الخاص به، لتظهر نتيجة الطالب كاملة، متضمنة درجاته في كل مادة ومجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.

ولمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2022، يمكن للطالب الدخول على الرابط التالي: اضغط هنا

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وفي السياق، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في منتصف الأسبوع القادم، حيث جرت الأعراف أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة على مدار السنوات في منتصف الأسبوع.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، إن عمليات التصحيح مازالت مستمرة حتى الآن، مؤكدا أنه لم يتم الانتهاء من تصحيح جميع المواد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد ظهور نتيجة الثانوية العامـة 2022، في بيان صحفي الخميس الماضي، موضحة أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي