عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سماح رفعت قضية خلع ضد جوزها.. فمات وخدت ميراثه

دعوى خلع
دعوى خلع

«رفعت عليه قضية خلع علشان مش بيصرف عليا ولا على أولادي، بس اللى حصل لو هيتكتب في كتاب محدش هيصدقه».. تلك كلمات سماح الزوجة الثلاثينية التى إلتقاها تحيا مصر لتروي لنا معاناتها مع زوجها جعلها تتجه لمحكمة الأسرة.

تفاصيل القصة

فتقول الزوجة سماح البالغة من العمر 31 سنة: "أنا أتجوزت قبل 7 سنين وجوزي عمره 32 سنة، وعندي ولدين، أكبر ولد عمره 6 سنين والثاني عمره 5 سنين، وحياتي مع جوزي من وقت زواجنا مليئة بالمشاكل والاضطرابات وقلة الإنفاق وبخله الشديد علينا".

بيدفع 2000 جنيها في الشهر

وتضيف سماح: "جوزي رجل كريم على الآخرين عنده مروءة وشهامة لكن للغريب مش أسرته، وحدثت بينا مشاكل كثيرة أغلبها كانت بسبب الماديات على الرغم أنه يمتلك عربية وشقة باسمه ورصيد في البنك وعلى الرغم من كل ده مش بيصرف علينا، وأنا فضلت منتظرة حتى يتغير ولكنه استمر على ذلك الأمر، وتغير للأسوء، وعندما اشتكيت لعائلته اتهموني بإنى لا أقدر إنفاقه على البيت وهو بيدفع 2000 جنيها في الشهر فقط ودول مش بيكفونا أنا والعيال أبدا".

رفعت دعوى خلع

وتستكمل سماح: "اتصلت بإهلي وحكيت لهم ما حدث ووالدي أصبح يساعدني في المصاريف دون معرفة جوزي، لإنه لن يوافق، وللأسف اكتشف زوجي أن والدي بيساعدني، واتخانق معايا وضربني لإني حكيت أسرار البيت خارج المنزل، وعلىطول أّخذت أولادي وتركت منزل الزوجية وروحت عند والدي ، وزوجي لم يكلمني وأنا عند والدي، وترك المنزل وأقام في بيت أخوته، والدي كلمه أكثر من مرة ولكنه لم يرد، فتحركت في رفع قضية خلع لإن طلبت الطلاق منه وأنا في بيته وهو رفض وأخبرني بأنى طائشة ولا أعرف ماذا أفعل".

زوجي مات وأنا برفع خلع

وتستكمل سماح: "وأنا برفع اجراءات الخلع صدمت بمصيبة كبيرة لم أكن أتوقعها، والمفروض فاضل جلسة واحدة فقط ويصدر حكم بالخلع، وعائلة زوجي لم يكن يعرفوا أنى رفعت قضية خلع ضدة جوزي، وفوجئت بأن أخته بتتصل بيا بتقولي أن جوزي مات بدون سبب".

الميراث ..ولا الخلع

وتختتم سماح: "في ذلك الوقت، حزنت على وفاةته وكلمت المحامي فأخبريني أنى سافقد حقوقي في الميراث بخلع زوجي، وتحركت هنا للتنازل عن قضية الخلع، حتى أستطيع أن أحصل على الميراث، وأكون الوصية على الأولاد وفعلا في أخر وقت، استطعت التنازل عن الدعوى وحصلت على ميراثي من جوزي لتتحول حياتي بعد وفاته للأفضل".

تابع موقع تحيا مصر علي