عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيض بـ 62 جنيه.. التموين تزف خبرًا سارًا للمواطنين بشأن تخفيض الأسعار

سعر البيض في مصر
سعر البيض في مصر

طمأن المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، المواطنين بوجود أرصدة كافية من السلع الأساسية والاستراتيجية خلال الفترة الحالية، ومن كافة السلع المختلفة سواء السكر أو الزيت أو المكرونة أو الأرز أو غيرها من السلع، حيث يوجد مخزون من السكر يكفي لسبعة أشهر، ومن الزيت لمدة ستة أشهر، والمكرونة لمدة ثلاثة أشهر، والأرز لمدة ثلاثة أشهر ونصف. 

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن يتم صرف ما يقرب من 36 مليار جنيه سنويا من السلع بمختلف أنواعها للمواطن المصري، وذلك من خلال البقالة ومنافذ وفروع الشركة المختلفة من فروع الجملة. 

وتابع العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، أن الدولة ممثلة في وزارة التموين والشركات التابعة له حينما تجد ارتفاع غير مبرر في أي سلعة يتم التدخل لضبط الأسعار مثلما حدث في البيض، مشيرًا إلى أن وزارة التموين تضخ من 40 لـ 50 سيارة كل سيارة تحمل على الأقل ألف طبق من البيض للمنفذ، موضحا أن سعر كرتونة البيض وصل في منافذ التموين إلى 65 جنيه . 

التموين: تخفيض سعر طبق البيض إلى 62 جنيه 

وأردف أن وزير التموين وجه بضرورة تخفيض السعر اليوم إلى 62 جنيه للكرتونة مع وزن 30 بيضة للطبق الواحد ولا يقل عن 1850 إلى 2100 جرام، وهذا وزن مميز وجودة عالية جدًا موجهة للمواطن المصري، مشيرًا إلى أن طبق البيض كان قد وصل إلى 77 جنيه في الأسواق وكان لابد من التدخل لخفض الأسعار. 

وأشار إلى أن المواطن المصري لم يشعر بأي نقص في أي سلعة من السلع الغذائية خلال فترة كورونا، وهذا ليس محض الصدفة وإنما مجهود كبير من وزارة التموين وهيئة السلع السياسية وكل الشركات التابعة لها، ونفس الأمر في الوقت الحالي في ظل الأزمة العالمية الناجمة عن الأزمة الروسية الأوكرانية يوجد كافة السلع الغذائية وتتواجد بأسعار أقل من السوق بما يقرب من 30%. 

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية ارتفاع غير مبرر في سعر البيض في الأسواق، وقررت وزارة التموين التدخل من أجل ضبط الأسعار في الأسواق بصورة حازمة من خلال طرح كميات كبيرة من البيض في الأسواق. 

تابع موقع تحيا مصر علي