عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المحامية رحاب التحيوى بعد مطالبة إذاعة حكم إعدام نيرة أشرف:"لا يُحقق الردع ويُزيد الجريمة"

رحاب التحيوى
رحاب التحيوى

قالت  د. رحاب التحيوى، المحامية، أن توصية محكمة جنيات المنصورة بقضية نيرة أشرف بإذاعة حكم الإعدام على الهواء لن يحقق الردع العام المستهدف كما يتم الحديث فى ضوء دعم هذه الرؤية.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى حوارها لموقع تحيا مصر، أثناء حديثها عن الحكم القضائى الخاص بضوابط عضوية مجلسى النواب والشيوخ فى ضوء دستور 2014، والنقاش والحديث حول تداعيات استقالة النائب سامح عاشور، من مجلس الشيوخ لترشحه لانتخابات نقابة المحامين.

كما قالت  د.رحاب التحيوى ردا على سؤال رؤيتها بشأن توصية تعديل قانون الإجراءات الجنائية وإذاعة حكم الإعدام فى ضوء قضية نيرة أشرف بأننا ندعوا الله لها بالرحمة وأود أن أذكر الجميع بأننا فى فترة سابق أذاع التليفزيون المصرى جزء من تنفيذ حكم الإعدام فى أحد القضايا وبالتالى نحن أمام تجارب مصرية سابقة فى هذا السياق ولكن رأى الخاص بأن الإذاعة  فى حد ذاته لا تكون رادع للجريمة وعلم الإجرام بيقول كدا ..الإذاعة قد تحفز على الجريمة وسلبياتها أكثر من إيجابياتها والوعى أهم من ذلك كله جمعيا.

المحامية رحاب التحيوى بعد مطالبة إذاعة حكم إعدام نيرة أشرف:"لا يُحقق الردع ويُزيد الجريمة"

 

د. رحاب التحيوى، أكدت فى اللقاء الذى أجراه الزميل محمود فايد، مدير تحرير موقع تحيا مصر بأن الدستور عنوان الحقيقة، ولا يجوز مخالفته خاصة أن قيمة العمل البرلمانى والنيابى كبيرة جدًا وتعلو كثير من الأعمال الأخرى، ومن ثم أفرد لها دستور 2014 الذى وافق عليه الشعب المصرى سياق التفرغ الكامل لأداء هذه المهام دون الجمع معها أى مناصب أخرى، مشيرة إلى أن الحكم القضائى كان سبب واضح فى عدم ترشح النائب أحمد عثمان عضو مجلس النواب لانتخابات نقابة المهندسين، وبناءًا على ذلك إحترم النائب سامح عاشور هذا الحكم وأعلن عن استقالته وهو ما يؤكد حرصه الكامل على إحترام القضاء وأحكامه الذى يكون دائما عنوانا للحقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي