عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الليبي ينفى تحرك قوات نحو طرابلس لدعم باشاغا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى الجيش الليبي، الجمعة، تقارير أفادت بأن قواته تحركت من منطقة الشويرف اتجاه بعض مدن الغرب الليبي، لدعم حكومة فتحي باشاغا ضد منافسه عبد الحميد الدبيبة. 

تحيا مصر

الجيش الليبي: لاصحة بتحرك القوات نحو طرابلس 

وذكر مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش الليبي، اللواء خالد المحجوب، فى بيان توضيحي إنه :" لاصحة لما تردده بعض الصفحات عبر التواصل الاجتماعي  عن تحرك أي قوات تابعة للقيادة نحو الغرب الليبي". لافتا إلى أنه لم تصدر أي تعليمات للوحدات العسكرية للقيام بأي نوع من العمليات وأن ما يتم تداوله شائعات لا أساس لها.

وتأتي هذه التصريحات، ردا على تقارير تحدثت عن تحرك سيارات عسكرية تابعة للقيادة العامة للجيش الوطني من منطقة الشويرف الواقعة جنوب البلاد، باتجاه العاصمة الليبية طرابلس ومدن الغرب الليبي، من أجل دعم أنصار الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، والفصائل المحسوبة على الحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

 

ويشار إلى أن الجيش الليبي يدعم تسلم حكومة باشاغا التى انتخبت من البرلمان منذ فبراير الماضي، السلطة من الدبيبة ويؤكد أنها الحكومة الشرعية.

وفى سياق متصل، قرر مجلس الأمن الدولى، يوم الخميس، تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا 3 أشهر حتي 31 أكتوبر المقبل. 

مجلس الأمن: لايوجد حل عسكري فى ليبيا

ودعا مجلس الأمن من جميع الأطراف الامتناع عن أي أعمال من شأنها تقويض العملية السياسية أو وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه فى 23 أكتوبر2020.

مؤكدا بأن لا يوجد حل عسكري فى ليبيا مطالبا من جميع الاطراف المعنية بضرورة الامتثال الكامل لحظر الأسلحة المفروضة على ليبيا مطلبا  أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بأن يقوم بتعيين ممثل خاص له فى ليبيا على وجه السرعة.

تابع موقع تحيا مصر علي