عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة العام الهجرى الجديد.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل لمدة شهر

زيارات استثنائية
زيارات استثنائية لمراكز الإصلاح والتأهيل

قررت وزارة الداخلية التصريح (بزيارة إستثنائية) واحدة فقط لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل اعتباراً من يوم الأحد 31 يوليو، حتى يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس، ولا تحتسب الزيارة الإستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، وذلك بمناسبة العامة الهجري الجديد.

جاء القرار حرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهم لمشاركة ذويهم مختلف المناسبات.

كما يأتي  كذلك  فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

الإفتاء تعلن السبت بداية العام الهجري الجديد

واستطلعَت دار الإفتاءِ المصرية هلالَ شهرِ المحرم لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريّا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا، الموافق الثامن والعشرين من شهر يوليو لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.        

وقد تحققَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وأعلنت دار الإفتاءِ المصرية أن يومَ الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر يوليو لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين هجريًّا، وأن يوم السبت الموافق الثلاثين من شهر يوليو لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا

الإفتاء تهنئ الرئيس السيسي

وتقدمت دار الإفتاء، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

من جانبه، قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة للشعب المصري والأمة العربية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد.

الرئيس السيسي يهني الأمة العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد

وكتب الرئيس السيسي، على صفحته على فيس بوك: “أتقدم بالتهنئة للشعب المصري والأمة العربية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، داعيًا المولى عز وجل أن يجعله عام خير ويمن وبركات على الجميع”.

تابع موقع تحيا مصر علي