عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

جودة عبدالخالق يشيد بجهود الأكاديمية الوطنية للتدريب في التحضير للحوار الوطن

جودة عبد الخالق
جودة عبد الخالق

أشاد الدكتور جودة عبدالخالق رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب التجمع ، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب في تسهيل التحضير لبدء جلسات الحوار، وأكد أن كافة المسئولين في الأكاديمية يؤدون مهامهم بكل تجرد وإخلاص ، و لفت " عبد الخالق " إلى قيام الأمانة الفنية برئاسة المستشار محمود فوزي بيذل جهد فائق في تجميع وتبويب المقترحات لتيسير عمل مجلس الأمناء.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بحزب التجمع أمس ، للتشاور حول أولويات القضايا الاقتصادية التي يمكن طرحها على مجلس أمناء الحوار في جلسته المقبلة.

جودة عبد الخالص: كل الظروف تشير لنجاح الحوار الوطني

وقال " عبد الخالق " أن كافة الظروف حتى الأن تشير إلى إمكانية نجاح الحوار ، الذي لا يملك أحد ترف إفشاله ، ومن يسعى لذلك فعليه تحمل المسئولية التاريخية عن ذلك ، وأشار إلى أن كافة الظروف حتى الأن تشير إلى إمكانية الوصول لأفضل مخرجات ممكنة ، من شأنها إحداث النقلة النوعية المأمولة للبلاد على كافة المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية . 

أعلن ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، استئناف جلسات مجلس الأمناء الحوار الوطني، يوم السبت المقبل، لاستكمال ما قرره في الاجتماع السابق، وهو تشكيل لجنتين اقتصادية واجتماعية، وسيتم طرح اللجان الفرعية، في المحور الاقتصادي والاجتماعي، كي يقرها المجلس ويبدأ في وضع جدول أعماله واختيار مقرري اللجان، والمقررين المساعدين لكل لجنة والتلخيص الذي يدور فيه.

ضياء رشوان يعلن موعد الاجتماع الثالث لمجلس أمناء الحوار الوطني

وتابع "رشوان"، خلال تقديمه برنامج "مصر جديدة"، المذاع على فضائية etc،  أن جلسات الحوار الوطني لن تكون مجرد تنابذ بالرأي أو اختلاف في الفكرة، فكل من لديه رأي سيطرحه، ولن يكون هناك تصويت لأن التصويت يستبعد رأي، ونحن اتفقنا أن ترفع جميع المقترحات والأفكار إلى رئيس الجمهورية، الذي أعلن مشاركته في المراحل النهائية للحوار.

وأشار رئيس مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى أن الذي يملك السلطة التشريعية والصلاحية لتقديم مشروع قانون هو رئيس الجمهورية والحكومة، إضافة إلى سلطة اتخاذ القرارات التنفيذية، لذلك  سيشارك الرئيس السيسي في المراحل النهائية لحوار الوطني.

وتابع: "الحوار الوطني مستمر، ومجلس أمناء الحوار عقد اجتماعين، أولهما يوم 3 يوليو والثاني يوم 19 يوليو، واصدر اللائحة التنفيذية ومدونة السلوك بالإجماع، مشيرًا إلى أن الاجتماع الأخير قرر مجلس الأمنتالء إنشاء 3 لجان فرعية من المحور السياسي، والذي ستبدأ جلسات الحوار الوطني بمناقشته، وهي: لجنة لجنة للمحليات ولجنة لحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ولجنة للنظام الحزبي والانتخابي".

تابع موقع تحيا مصر علي