عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تكشف.. متى نتيجة الثانوية العامة 2022؟

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

متى نتيجة الثانوية العامة 2022؟، سؤال يردده الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوي، ويدور في أذهان العديد من أولياء الأمور، هذا السؤال المتكرر متى نتيجة الثانوية العامة 2022؟

لا صوت يعلو فوق صوت الحديث عن موعد نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، فلا يخلو مجلسا أسريا أو في الشوارع المصرية وحتى في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى محركات البحث لموقع جوجل، السؤال والحديث عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022.

ويمثل طلاب الثانوية العامة 2022 بشعبتيها الأدبية والعلمية (علمي علوم وعلمي رياضيات) أكثر من 700 ألف طالب وطالب، بما يعني أنها تهم 700 ألف أسرة مصرية، ويعيشون لحظات من الترقب والقلق قبيل أيام من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.


موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

يتبقى أيام قليلة، ويتم إزاحة الستار عن  نتيجة الثانوية العامة 2022 ، التي تشغل الرأي العام، وتضع نحو 700 ألف أسرة مصرية في حالة قلق وتوتر لحسن موعد ظهورها. 
بحسب تصريحات مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في حديث خاص لموقع "تحيا مصر"، سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ، نهاية الأسبوع الجاري.
وأضافت المصادر، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الأربعاء المقبل أو الخميس المقبل على أقصى تقدير، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة ويتم إجراء المراجعة وفرز الطلاب الأوائل بكل شعبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد ظهور نتيجة الثانوية العامـة 2022، في بيان صحفي الخميس الماضي، موضحة أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

إعلان نتيجة الثانوية العامة بموقع تحيا مصر


ويوفر موقع "تحيا مصر"، خدمة للقراء الأعزاء للحصول على نتيجة الثانوية 2022، فور اعتمادها مباشرة، حيث يقوم الطللب بتسجيل بياناته الاسم ورقم الجلوس، للاستعلام عن درجات الطالب في كل مادة مع إعلان مجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الدخول على الرابط التالي: https://natega.tahiamasr.com

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي