عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الروسي يشارك فى احتفالية يوم البحرية الروسي

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عرض القوات البحرية الروسية فى مدينة سان بطرسبرج،  ويأتي ذلك عقب هجوم بطائرة مسيرة استهدف مقر الأسطول الروسي فى البحر الأسود وإصابة 5 أشخاص. 

تحيا مصر

بوتين: الأسطول مستعد لمواجهة كل من يهددنا

وخلال الاحتفالية بيوم البحرية الروسي أكد الرئيس الروسي أن بلاده ستضمن أمن حدودها، مشيرة إلى أن أسطولها سيواجه كل من يهدد أمنها وقال:" سنضمن أمن حدودنا بثبات وبكل الأساليب، والأسطول مستعد لمواجهة كل من يهددون أمننا، وجاهز لكل العمليات والمهمات التى توكل إليه".

وأضاف بوتين:" لدينا صواريخ بحرية لا مثيل لها فى العالم وقواتنا البحرية على كفاءة عالية". 

 

توقيع مرسوم جديد للعقيدة البحرية الروسية

وتابع قائلا:" لا حدود لقدرات صواريخ تسيركون، وسنواصل استكشاف مختلف التقنيات البحرية" وأشار إلى انه وقع مرسوما جديدا للعقيدة البحرية الروسية. 

ويشار إلى انه خلال الساعات الماضية أعلن حاكم سيباستوبول ميخائيل رازفوزجاييف، أن هجوما بطائرة مسيرة استهدف مقر الأسطول الروسي للبحر الأسود مما اسفر عن إصابة 6 اشخاص. 

هجوم يستهدف أسطول موسكو بالبحر الأسود

وذكر حاكم سيباستوبول عبر تلجرام:" صباح اليوم، قرر القوميون الأوكرانيون إفساد عيد الأسطول الروسي الذي تحتفل به موسكو يوم الأحد". 

وأوضح أن طائرة مسيرة هبطت فى فناء مقر قيادة الأسطول، مشيرا إلى إصابة 6 موظفين فى هيئة الأركان بجروح.

وأضاف أن:" نتيجة الهجوم فإن كل الاحتفالات بعيد الأسطول الروسي ألغيت لأسباب امنية"، داعيا سكان المدينة إلى عدم مغادرة منازلهم.

أوكرانيا تنفى الهجوم

فى مقابل ذلك نفت أوكرانيا أنها وراء الهجوم على مقر الأسطول الروسي فى البحر الأسود، وواصفا الأتهامات الروسية بأنها "استفزاز متعمد". 

وذكر المتحدث باسم الإدارة الإقليمية فى أوديسا سيرغي براتشوك فى بيان له إن :" الاتهامات الروسية بهجوم أوكراني على مقر الأسطول الروسي فى سيباستوبول هو استفزاز متعمد"، لافتا إلى أن تحرير شبه جزيرة القرم سيحدث بطريقة أخري أكثر فاعلية.

تابع موقع تحيا مصر علي