عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف يسير سواريش بخُطى غير ثابتة مع الأهلي في الدوري؟

ريكاردو سواريس
ريكاردو سواريس

يعيش النادي الأهلي، فترة هي الأسوأ له منذ قرابة الشهرين، ففريق الكرة يعاني من تراجع على جميع المستويات سواء في النتائج، أو المستوى، وكذلك على مستوى خسارة البطولات، حتى اقترب من أن يخرج بموسم صفري خالي من البطولات بسبب ما يعيشه في الوقت الحالي.

تحيا مصر

تعاقد الأهلي مع سواريش

ويبدو أن تعاقد الأهلي مع البرتغالي ريكادرو سواريش، ليكون هو مدرب الفريق خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لم يكن الخيار الأمثل لتلك الفترة الحرجة، التي تشهد العديد من التخبطات وتراجع مستوى في النادي الأحمر.

تعاقد الأهلي مع سواريش، أثبت إلى الآن أنه حلاً لم يكن موفقاً من إدارة الأهلي، فالمدرب جاء في وقت صعب، دون أن يستعد أو يخوض مباريات تحضيرية لمعرفة لاعبيه، ودون أن يكون هناك أمامه متسع من الوقت حتى يُعيد أوراقه ويجهز بشكل أفضل للمرحلة التي دخل عليها.

نتائج متذبذبة لـ الأهلي تحت قيادة سواريش

ويقدم النادي الأهلي، مستويات ونتائج مُزرية، كان آخرها التعادل السلبي أمام فريق المقاولون العرب، في مباراة الجولة 21 والمؤجلة من بطولة الدوري، وبسببها قلت حظوظ الفريق في المنافسة على قمة الدوري التي يحتلها نادي الزمالك برصيد 63 نقطة مع تبقي له جولة يخوضها أمام بيراميدز غداً، فيما تراجع التادي الأهلي للمركز الثالث برصيد 55 نقطة.

يقدم الأهلي نتائج غير مُرضية للجماهير تحت قيادة سواريش، والذي خاض إلى الآن مع الفريق 7 مباريات، حقق الفوز خلال 3 مواجهات، تعادل في لقاءين أمام كلاً من ( الجونة، والمقاولون العرب) بنتيجة سلبية، وخسر لقاءين واحد في الدوري أمام بيراميدز بنتيجة هدفين نظيفين، وآخر أفقده لقب كأس مصر أمام نادي الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

سجل لاعبو الأهلي تحت قيادة سواريش خلال الـ 7 لقاءات، 9 أهداف فقط، فيما استقبلت شباكه 4 أهداف.

جمع الأحمر تحت قيادة البرتغالي 9 نقاط من إجمالي 5 مباريات خاضهم الأحمر في الدوري، وأفقده 6 نقاط.

يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 55 نقطة، جمعهما من إجمالي لعب 26 مباراة، فاز في 16، تعادل في 7 أمام كل من ( فيوتشر، البنك الأهلي، سيراميكا كليوباترا، الجونة، الزمالك، طلائع الجيش، المقاولون العرب) وخسر 3 أمام كل من ( بيراميدز، سموحة، المصري البورسعيدي).

 

تابع موقع تحيا مصر علي