عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف تسببت أخطاء الشناوي ومعلول في اقتراب ضياع الدوري من الأهلي؟

علي معلول لاعب النادي
علي معلول لاعب النادي الاهلي

أصبح ضياع لقب درع الدوري من النادي الأهلي، أمر شبه مُسلم به من جانب الجماهير الحمراء، التي باتت تعيش لحظات صعبة بسبب ما يقدمه فريق كرة القدم بالنادي، سواء على مستوى الأداء وكذلك النتيجة.

تحيا مصر

مباراة الأهلي والمقاولون العرب

وتسبب تعادل الفريق سلبياً مساء أمس أمام فريق المقاولون العرب، في اقتراب ضياع لقب الدوري للمرة الثانية له على التوالي.

وقدم النادي الأهلي مباراة جيدة إلى حد ما من ناحية عودة الروح للاعبين، ولكن تفنن اللاعبين في إهدار الفرص السهلة أدت لانتهاء المباراة بنتيجة التعادل السلبي، والذي كان بمثابة الخسارة، حيث أفقده فريق المقاولون العرب نقطتين ثمينتين في رحلته للبحث عن بطولته المفضلة، والتي خسرها العام الماضي لصالح نادي الزمالك أيضاً.

أخطاء معلول والشناوي السبب في ضياع الدوري

وتعددت أخطاء اللاعبين الكبار في النادي الأهلي، أهمهم محمد الشناوي، والذي ظهر بأسوأ نسخة له، وتحول من الحارس الأمين على شباكه أوفضل حارس في مركزه، إلى أحد الأسباب المباشرة التي ساهمت في ضياع لقب الدوري من النادي الأهلي، وذلك بسبب تكرار أخطائه في بعض المباريات السهلة للنادي الأهلي.

وعانى الشناوي، من هبوط حاد في مستواه مع المارد الأحمر، حتى أنه استقبل أكبر عدد من الأهداف خلال هذا الموسم، فقد مُليت مرماه في الدوري بـ 20 أهداف، وهو عدد كبير مقارنة لأرقامه في بطولة الدوري عام 2020، وقتها استقبل طوال 33 مباراة في الموسم 8 أهداف فقط، ولكن هذا الموسم أخطائه الساذجة كانت وراء استقباله هذا الرقم من الأهداف.

علي معلول، مثله كامثل الشناوي، فالتونسي بعدما كان صاحب الفضل على الفريق في الكثير من محطاته المهمة، تحول اللاعب لـ عبئ كبير على الفريق، فبفضل أخطائه الكارثية هذا الموسم، فقد النادي الأهلي 9 نقاط بسبب معلول فقط.

معلول أخطأ أمام نادي الزمالك، في مباراة القمة التي جمعت بين الفريقين في التاسع عشر من يونيو الماضي، فبعد أن كان الأهلي متقدماً في الشوط الأول، تسببت أخطاء معلول في استقبال الهدف الثاني، عن طريق شيكابالا، بعدما تراخي التونسي في تشتيت الكرة بشكل صحيح، بعد خطأ كارثي من الشناوي هو الآخر، في التصدي للعرضية المرسلة من جانب ناشئ الزمالك يوسف أسامة نبيه.

_ أخطأ صاحب الـ 33 عام، في مباراة بيراميدز بالدوري، والتي انتهت بتفوق الفريق السماوي بنتيجة هدفين نظيفين، عندما تسببت طريقته الخاطئة في إرسال الكرة لـ الشناوي، في استقبال المارد الأحمر، الهدف الثاني عن طريق لاعب فريق بيراميدز إيريك تراوري.

_ فشل معلول ، بالأمس في تحريك المياه الراكدة بالنسبة لشباك المقاولون، بإضاعته ركلة جزاء للفريق في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول، ليعاني الفريق بعدها ويفشل في هز شباك ذئاب الجبل، وينتهي اللقاء بخسارة الأهلي لنقطتين غاليتين في مشواره بالدوري.

تابع موقع تحيا مصر علي