عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا تعرف عن مرسوم العقيدة البحرية الروسية الذي وقع عليه بوتين اليوم؟

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، على مرسومين بشأن إقرار العقيدة البحرية الروسية وميثاق الأسطول العسكري الروسي.   

تحيا مصر 

بوتين يوقع مرسوم العقيدة البحرية الروسية

ووفق ما نقلته وكالة "إنترفاكس" تعتبر العقيدة البحرية الروسية الجديدة، أن الولايات المتحدة الأمريكية هى تمثل التهديد الأكبر، فنهج الولايات المتحدة نحو الهيمنة فى المحيطات العالمية بمثابة تحد رئيسي للأمن القومي الروسي. 

كما تنص العقيدة البحرية الجديدة على الرد بشكل سريع على كل من يهدد سيادة روسيا، فضلا عن تعزيز مصالح روسيا فى القطب الشمالى والبحر الأسود، كما تتضمن العقيدة البحرية الروسية على نقاط ضمان لوجستية-فنية فى البحر الأحمر. 

كما اشار المرسوم إلى إمكانية استخدام القوة العسكرية فى المحيطات، بالإضافة إلى تطوير مرافق الإنتاج لبناء سفن حاملة للطائرات حديثة للقوات البحرية.

 

هجوم على مقر الأسطول الروسي

يأتى ذلك، بعد أن أعلن حاكم سيباستوبول ميخائيل رازفوزجاييف أن هجوم بطائرة مسيرة استهدف مقر الأسطول الروسي للبحر الأسود مما اسفر عن إصابة 6 أشخاص. 

وذكر حاكم سيباستوبول عبر تلجرام:" صباح اليوم، قرر القوميون الأوكرانيون إفساد عيد الأسطول الروسي الذي تحتفل به موسكو يوم الأحد". 

أوكرانيا تنفى الهجوم

وأضاف أن طائرة روسية هبطت فى فناء مقر قيادة الأسطول، مشيرا إلى إصابة 6 موظفيين فى هيئة الأركان بجروح. 

وفى مقابل ذلك، نفت أوكرانيا أنها وراء الهجوم على مقر الأسطول الروسي فى البحر الأسود، وواصفا الأتهامات الروسية بأنها استفزاز متعمد. 

تابع موقع تحيا مصر علي