عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب خالد أبو الوفا: نواجه أزمة عالمية "عنيفة".. و"المركزي" يخوض حربًا إصلاحية

النائب خالد أبو الوفا
النائب خالد أبو الوفا

أكد النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس الغرفة التجارية في محافظة سوهاج، أن العالم يمر بأزمة اقتصادية طاحنة لم يشهدها التاريخ الحديث من قبل، في ظل تداعيات "كورونا"، ثم الحرب الروسية الأوكرانية، والارتفاع غير المسبوق في أسعار الطاقة، وتوقف امدادات الغذاء في بعض الدول.

تحيا مصر

وقال أبو الوفا، إن الدولة المصرية ليست بمنأى عما يحدث، فقد شهدنا التأثر الكبير والتضخم الذي طال الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة الاقتصاد الأقوى عالميًا، ولكن التأثر في مصر محدود مقارنة بدول أمريكا وأوروبا.

برنامج الإصلاح الاقتصادي

وأشار  عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه علي مدار سنوات برنامج الإصلاح الاقتصادي التي خاضتها مصر بكل تبعاتها كان البنك المركزي المصري حاضرًا بمبادرات تخفف من أعباء المواطنين، وتفتح المجال لمزيد من دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأخرى لدعم المواطنين للحصول على وحدة سكنية، وغيرها من القرارات التي تتعلق بمواجهة الأزمات كأزمة كورونا وقرار تأجيل سداد القروض البنكية لمدة ستة أشهر، إلى جانب دعم المشروعات القومية المختلفة، كل ذلك بخلاف سياسات نقدية رشيدة تخفف من تبعات الأزمات الاقتصادية العالمية على الاقتصاد الوطني.

خالد أبو الوفا: البنك المركزي يقود عملية إصلاح احترافية

وثمن أبو الوفا، القرارات الحاسمة التي قام بها البنك المركزي في فتره شديدة الأهمية، مع حزمة من القرارات والمبادرات التي دعمت جانبى العرض والطلب فى فتره حاسمه من تاريخ الوط، معقبًا:"نواجه أزمة عالمية عنيفة.. ولكن البنك المركزي يقود عملية إصلاح احترافية".

الأزمات الاقتصادية العالمية على الاقتصاد الوطني

وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن البنك المركزي المصري حاضرا بمبادرات تخفف من أعباء المواطنين، وتفتح المجال لمزيد من دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأخرى لدعم المواطنين للحصول على وحدة سكنية، وغيرها من القرارات التي تتعلق بمواجهة الأزمات كأزمة كورونا وقرار تأجيل سداد القروض البنكية لمدة ستة أشهر، إلى جانب دعم المشروعات القومية المختلفة، كل ذلك بخلاف سياسات نقدية رشيدة تخفف من تبعات الأزمات الاقتصادية العالمية على الاقتصاد الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي