عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عمارة: الدعوة للحوار الوطني لا يعني أن الدولة مقصرة

النائب محمد عمارة
النائب محمد عمارة

قال الدكتور محمد عمارة، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المحاور الثلاثة للحوار الوطني وهم المحور الاقتصادي، والمحور السياسي، والمحور الاجتماعي لا ينفصلوا عن بعضهم البعض، ولكن يجب على المواطن المصري أن يعلم أن الحوار الوطني ليس معناه أن الدولة غافلة أو مقصرة في المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي أو غيره، موضحا أن تلك النقطة تلعب عليها قوى الشر للتأثير على أهمية الحوار الوطني. 

وأضاف "عمارة"، خلال حواره مع برنامج "الحوار الوطني" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، وينقلها تحيا مصر أن  مصر على المستوى الاجتماعي قدمت أكثر من مبادرة مثل حياة كريمة، وبرنامج تكافل وكرامة، ومبادرة 100 مليون صحة، وغيرها من المبادرات التي تساعد المواطنين في مصر، وتدعم بشكل رئيسي الأسر الأكثر احتياجا في الدولة المصرية. 

وتابع أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الحوار الوطني مصر توجه به رسالة أنها تفتح أذرعها لكافة الأطياف لسماع أرائها والتوصل لحلول تساعد في تطور مصر من خلال حوار باختلاف بين المواطنين بدون مناظرات وصوت عالي وما كان يحدث خلال السنوات الماضية. 

وأردف أن الحوار الوطني يهدف لتمهيد الطريق للجمهورية الجديدة في كل المحاور المختلفة، حيث يجعل المحور الاجتماعي متناغم بشكل كبير بما يحدث على أرض الواقع وكذلك الاقتصادي وكذلك السياسي. 

النائب محمد عمارة: لولا الطرق والكباري لم تستطع مصر جذب استثمارات خارجية 

واستكمل، أن البعض كان ينتقد أسباب إنشاء طرق وكباري جديدة في مصر، ولكن هذا واحد من الحلول المتعلقة بالزيادة السكانية، حيث إنه لولا تلك الطرق والكباري التي تستهدف حل المشاكل والأزمات المرورية خاصة في ظل الزيادة السكانية المتزايدة بشكل واضح، "لو معملناش ده هنفوق في يوم من الأيام على كارثة". 

وواصل أنه لولا وجود الطرق والكباري الذين يعدوا من أهم أسس البنية التحتية لم تكن تستطيع مصر التسويق لاستثماراتها، وجذب المستثمرين من الخارج إلى مصر، "مين هيفتح مصنع في مصر مفهوش طرق وكباري توصله بسرعة ويتكلف فلوس ووقت على الفاضي محدش هيرضى يجيلك بدون الطرق والكباري والبنية التحتية بشكل عام".

تابع موقع تحيا مصر علي