عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة تأمر بحبس 26 متهمًا لتجمهرهم وقطع الطريق وتعطيل القطارات بأسوان

النيابة العامة
النيابة العامة

أمرت النيابة العامة اليوم بحبس 26 متهمًا أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بالاشتراك في تجمهر وتعطيل سير وسائل النقل البرية والتعدي على موظفين عمومين بأسوان. 

رصد فيديو للتجمهر 

وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداول منشورات وأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي بتجمهر عدد من الأشخاص بأسوان أمام معرض سيارات خاص بدعوى المطالبة بأموالهم من متهم مُحال للمحاكمة الجنائية بتهمة تلقي أموال بغرض استثمارها بغير ترخيص، وتزامن ذلك مع ورود محضر شرطة يفيد بقطعهم للطريق العام وتعطيل حركة القطارات، وتوصلت التحريات لتحديد عدد من المشاركين في ذلك التجمه، فباشرت النيابة العامة التحقيقات. 

قطع الطريق وتعطيل حركة القطارات

إذ انتقل أعضاء النيابة العامة لإجراء المعاينة على مسرح الواقعة، فتبين آثار احتراق لإطار سيارة بمسار قطار السكة الحديد، كما انتدبت قسم الأدلة الجنائية المختص لفحص مسرح الواقعة، واستعلمت من إدارة المرور وإدارة الطرق والكباري وهيئة السكة الحديد المختصة عن قطع الطريق والتلفيات التي ألحقت به، كما أمرت بضبط وإحضار المتهمين، ونفاذًا لذلك ألقي القبض عليهم واستجوبتهم النيابة العامة فأنكروا ارتكابهم للواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

عاطل ونجله يحولان منزلهما لورشة لتصنيع الاسلحة النارية بالفيوم

وجهت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط متجرى وحائزى الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

معلومات وتحريات

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم بمشاركة قطاع الأمن العام قيام (عامل "له معلومات جنائية" ونجله مقيمان بدائرة مركز شرطة الفيوم) بإدارة مسكنهما كورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها.

استهداف المتهمين

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما بمسكنهما وبحوزتهما(عدد من الأسلحة النارية – عدد من الطلقات- 3 خزينة - طبنجة صوت - الأدوات والأجزاء المستخدمة في التصنيع – مبلغ مالى) ، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخصين سرقا صندوقى إشارات المنظمة لحركة القطارات ببنها

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين لقيامهما بسرقة 2 صندوق إشارات المنظمة لحركة سير قطارات السكك الحديدية بدائرة مركز شرطة بنها، وذلك عقب تلقى الأجهزة الأمنية بلاغاً بسرقة عدد 2 صندوق إشارات فـى المنطقة ما بين قريتى ميت السباع/شبلنجة بدائرة مركز شرطة بنها، وسير القطارات بصورتها الطبيعية ولم يؤثر ذلك على حركة سير القطارات.

الفحص وضبط المتهمين

بالفحص تبين أن وراء إرتكاب الواقعة أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة قويسنا بمحافظة المنوفية، عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وأضاف بتصرفه فى المسروقات بالبيع لـ أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية) 

بإستهداف الأخير أمكن ضبطه وأرشد عن المسروقات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. والإحالة إلى النيابة العسكرية.

تابع موقع تحيا مصر علي