عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوبير يكشف السر وراء تقدم بيراميدز بشكوى لـ "الكاف" للمشاركة في دوري الأبطال بدلاً من الأهلي

أحمد شوبير
أحمد شوبير

كشف أحمد شوبير الإعلامي بقناة “أون تايم سبورتس”، الأسباب التي دفعت نادي بيراميدز، للمطالبة بحقوقه في المشاركة في دوري أبطال إفريقيا بدلاً من المشاركة في بطولة الكونفدرالية للموسم المقبل.

تحيا مصر

شوبير يكشف سر تقدم بيراميدز بطلب المشاركة في إفريقيا بدلاً من الكونفدرالية:

وأكد شوبير، من خلال برنامجه الصباحي المُذاع عبر راديو “ أون تايم سبورتس”، على أن مسئول في اتحاد الكرة المصري وراء تحركات بيراميدز، في الوقت الحالي، للمطالبة بالمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، بدلاً من النادي الأهلي، باعتباره صاحب المركز الثاني قبل نهاية يوليو، وهي المدة المحددة من جانب الاتحاد الإفريقي، لإرسال أسماء المتأهلين للبطولات الإفريقية المختلفة.

وقال شوبير: “ مسئول سابق في اتحاد الكرة المصري، هو من طلب من بيراميدز التقدم باحتجاج لـ الكاف للمطالبة بحقوقهم في المشاركة بدلاً من النادي الأهلي في دوري الأبطال وليس الكونفدرالية كما أخطرهم الاتحاد المصري، وقال لهم نصاً: “ قدموا طلبكم لـ الاتحاد وسيبوا الباقي عليا”.

وأضاف: “ الكاف لم يرد حتى الآن على خطاب الاتحاد المرسل بتاريخ 10 يوليو، أي أنه لم يعتمد إلى الآن أسماء المتأهلين للمشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وسيبدأ من اليوم فحص أسماء المتقدمين للمشاركة في إفريقيا، وبعدها سيبدأ في تحديد موقف تلك الأندية وموقف الملاعب الخاصة بهم".

موقف بيراميدز من المشاركة في دوري الأبطال الإفريقية

وتابع: “ بعدما تقدم بيراميدز بشكوى للاتحاد، ستبدأ لجنة مختصة  بالتراخيص وكذلك لجنة المسابقات بمراجعة معايير اختيار أسماء الأندية المشاركة في البطولات وسيكون الرد إما بالموافقة على أسماء تلك الأندية أو بالرفض”.

وأردف: “ قرار الكاف بعد قيام اللجان المختصة بمراجعة الأمر، سيكون إما باعتماد أسماء الأندية المرسلة من اتحاد الكرة باعتبارها شأن خاص ولا يستدعي تدخله، إما يقوم بمراجعة اللوائح وسيكون الرفض هو قراراه النهائي”.

وأتم: “ المعلومة الموجودة عندي بتقول أن كل شئ سيسير بشكل طبيعي، وسيشارك الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، وبيراميدز وفيوتشر سيكونا طرفي مصر في الكونفدرالية، ولكن هذا ليس هو القرار النهائي لكنه هو الحكم الأقرب لتنفيذه من قِبل مسئولي الكاف".

 

تابع موقع تحيا مصر علي