عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل لقائهما المنتظر.. بيراميدز يتفوق على الزمالك في القيمة التسويقية

بيراميدز
بيراميدز

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، ضيفاً ثقيلاً على نظيره الزمالك في الجولة الثامنة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك في تمام التاسعة مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي.

تحيا مصر

مباراة الزمالك وبيراميدز

ويدخل نادي الزمالك، مباراة اليوم مُنتشياً بتحققيق انتصار غالي على حساب فريق فيوتشر بنتيجة هدف وحيد، في حين جاء فوز بيراميدز في الجولة الماضية على حساب فريق البنك الأهلي بنفس النتيجة، لذا قمة اليوم متوقع أن تكون مشتعلة بين الفارس الأبيض صاحب الصدارة برصيد 63 نقطة، والذي يرغب في الاقتراب أكثر نحو تحقيق لقب درع الدوري للموسم الحالي، فيما يأمل الفريق السماوي في تذليل الفارق بينه وبين الزمالك إلى نقطة وحيدة، وإشعال المنافسة على قمة الدوري، مع العلم أن بيراميدز يحتل المركز الثاني برصيد 59 نقطة.

القيمة التسويقية للاعبي الفريقين

ويتفوق بيراميدز، على الزمالك من ناحية القيمة التسويقية للاعبين، حيث يتبلغ قيمة لاعبي بيراميدز نحو 18 مليون يورو وفقاً لموقع الإحسائيات العالمي “ترانسفير ماركت”، في حين بلغت قيمة لاعبي الزمالك التسويقية نحو 14 مليون يويور، وتراجعت قيمة لاعبي الفارس الأبيض، بسبب رحيل رباعي الفريق ( أشرف بن شرقي، محمد أبو جبل، محمد أوناجم، طارق حامد) خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

تاريخ مواجهات بيراميدز والزمالك

أما من ناحية عدد الفوز في الـ 7 مواجهات التي جمعت بالفريقين، فالزمالك صاحب الكلمة العُليا فيها بتحقيقه 3 انتصارات، مقابل انتصار وحيد لبيراميدز، في حين ساد التعادل بينهما في 3 مواجهات أخرى.

ودائماً ما تشهد مباريات الفريقين متعة وإثارة فريدة من نوعها، وخير دليل على ذلك نتيجة مباراة الفريقين في الدور الأول، والتي انتهت بتفوق الأبيض بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة كان عنوانها الأول والأخير “ الإثارة والمتعة”، فبعد أن تقدم الزمالك في أولى دقائق المباراة عن طريق بن شرقي، عاد بيراميدز وسجل هدفين عن طريق علي جبر، وفخر لاكاي، ثم عادل عمر السعيد النتيجة لصالح الفارس الأبيض، قبل أن يعود إمام عاشور بالهدف الثالث في المباراة.

ترتيب الزمالك في الدوري

ويحتل أبناء ميت عقبة المركز الأول في جدول ترتيب الدوري، برصيد 63 نقطة جمعهما من خلال الفوز في 20 مباراة، تعادل في 3 مواجهات أمام كل من ( البنك الأهلي، فاركو، الأهلي، وخسر 4 لقاءات أمام كل من ( الأهلي، سموحة، طلائع الجيش، إنبي).

أما فريق بيراميدز، فيأتي ثانياً برصيد 59 نقطة جمعهما من خلال الفوز في 18 مباراة، تعادل في 5 مواجهات، وخسر 4 لقاءات.

تابع موقع تحيا مصر علي