عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد السقا أبرزهم.. قائمة لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى

أحمد السقا
أحمد السقا

ينطلق اليوم الإثنين الموافق 1 من أغسطس المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما لإعلان تفاصيل الدورة الأولى، وذلك بحضور عدد كبير من النجوم والمسئولين، أبرزهم: نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، نقيب السينمائيين مسعد فودة، ورئيس اتحاد النقابات الفنية المخرج عمر عبد العزيز، بالإضافة إلى النجم يحيى الفخراني، الفنان إيهاب فهمي، والأستاذ عمرو الفقي رئيس شركة pod.

تحيا مصر يرصد تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما

وأثناء المؤتمر الصحفي أعلن الدكتور أشرف زكي عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم المهرجان في دورته الأولى برئاسة المخرجة إنعام محمد علي، وجاءت أسمائهم كالآتي: النجم أحمد السقا، راجح داوود، خيرية البشلاوي، تامر محسن، ومحمد ممدوح.

أسباب تنظيم مهرجان القاهرة للدراما

كما تحدث الدكتور أشرف زكي عن الأسباب التي جعلت النقابة تقرر إقامة هذا المهرجان، حيث أكد أنه كان لابد من إقامة مهرجان القاهرة للدراما خصوصًا بعد توقف مهرجان الإذاعة والتلفزيون لضرورة وجود مهرجان رسمي للدراما تحت إشراف نقابة المهن التمثيلية، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن ينال المهرجان إعجاب واستحسان الجميع من ناحية كفاءة التحكيم ومستوى الأعمال الفنية المشاركة في الدورة الأولى للمهرجان.

لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما

وعلى الصعيد الآخر كما ذكرنا سابقًا يشارك النجم أحمد السقا في لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرجة إنعام محمد علي، ويكمن دور تلك اللجنة في مشاهدة وتحليل المسلسلات التي تم عرضها على شاشات التلفزيون في السباق الرمضاني الماضي، من أجل اختيار جائزة لأفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل إخراج، أفضل صورة، أفضل موسيقى تصويرية وتتر، أفضل مؤلف، وأفضل مسلسل.

مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى

ومن الجدير بالذكر أنه في وقت سابق قام الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية باختيار عدد من الشباب الخريجين من المعهد العالي للفنون المسرحية ليوليهم مسئولية المهام التنظيمية للمهرجان، وذلك تحت أشرف عدد من الفنانين، أبرزهم: أشرف طلبة، أيمن عزب، عمرو إمام، أحمد توفيق، إبراهيم طلبة، منار زين، أمير أبو زين، وغيرهم.

كما شهد مقر نقابة المهن التمثيلية في الأيام السابقة عدة اجتماعات عقدها الدكتور أشرف زكي مع اللجنة المنظمة للمهرجان لتوضيح وترتيب كافة الأمور التي تخص المهرجان قبل انطلاقه.

تابع موقع تحيا مصر علي